شروط ترخيص صالون حلاقة في مصر | خطوات وإجراءات مفصله لإنشاء محل حلاقة ناجح

كم يربح صالون الحلاقة؟ وكيف يمكن إنشاء مشروع صالون حلاقة رجالي؟ والإجراءات والخطوات التي يجب علي الراغب في إنشاء هذا المشروع القيام لها, وسواء كنت تتمتع بالخبرة في هذا المجال أو كنت تقوم بنفسك بالحلاقة للزبائن وترغب في أن يكون لك مشروعاً خاصاً بك, في هذا المقال سنحاول تسليط الضوء على أهم الخطوات التي يجب أن تبدأ بها.

شروط ترخيص صالون حلاقة في مصر | خطوات وإجراءات مفصله لإنشاء محل حلاقة ناجح 4 22/8/2021 - 4:48 ص

الإجراءات القانونية أمراً بسيطاً للغاية مقارنة مع باقي المشروع, فهي جزء من المشروع وهي الخطوات الأولى التي يجب عليك القيام بها, لكن وقبل أي شيء من الضروري أن يكون لدي التصور الذهني الكامل للفكرة وكيف سيكون مشروعك في المستقبل عبر تصور كامل لكل التفاصيل الهامة.

هل صالون حلاقة مربح ؟

لا يوجد محل حلاقة أو صالون أغلق في أي مكان تم إنشائه فيها, إلا إذا كان يرغب في التطوير والانتقال من مكان الى آخر, نادراً للغاية ما نجد فشل لهذا المشروع, لذلك سنحاول أن نسلط الضوء علي الآلية الصحيحة لإنشاء مثل هذا المشروع في أي مكان سواء كان في منطقة شعبية أو حتى المناطق الراقية والمولات والتعامل مع فئات وطبقات المجتمع المختلفة.

بالتأكيد صالون حلاقة مربح ويزداد ربحه مع بعض العوامل الأساسية التي يكون لها الأثر في زيادة دخلك من هذا المشروع باختلاف المنطقة التي تم فتح المشروع بها أو حتى من خلال الفئة المستهدفة.

شروط ترخيص صالون حلاقة في مصر | خطوات وإجراءات مفصله لإنشاء محل حلاقة ناجح 1 22/8/2021 - 4:48 ص

تصورات أولية لمشروع محل حلاقة:

أنت تتعامل مع أمر شخصي للغاية حينما يجلس بين يديك أو في صالونك شخص يرغب في إجراء حلاقة معينة بحسب رغبته, أمر شخصي خاصة في ظل استخدام أدوات الحلاقة الخاصة بالمحل والتي تحتاج الي تعقيم وتطهير وإظهار هذا كلة للشخص الذي يزورك خاصة للمرة الأولى, مدى اهتمامك بنظافتك الشخصية ونظافة صالونك وأدوات الحلاقة هو العامل الأول والاساسي في عودة الزبون اليك مجدداً كما يطلق علية بالتعبير الدارج.

اهتم عدد كبير من الناس وبشكل ملحوظ خاصة مع ظل انتشار الأمراض المعدية خلال الفترة الأخيرة بضرورة إحضار أدواتهم الشخصية إثناء الحلاقة, وهو أمر صحي تماماً ننصح به, فالأمر لا يحتمل وجود نقل لأي عدوى من خلال الأدوات المكررة الاستعمال, هذا أمر ضروري ويجب أن تقوم بتشجيع مثل هذه النوعية على اقتناء أدوات شخصية للحلاقة ويمكنك استغلالها تجارياً بعرض تلك المنتجات لديك في قسم مصغر في صالونك.

شروط ترخيص صالون حلاقة في مصر | خطوات وإجراءات مفصله لإنشاء محل حلاقة ناجح 2 22/8/2021 - 4:48 ص

الاجراءات القانونية شروط فتح محل او صاولن حلاقة رجالي حديث

الاجراءات القانونية هي واحدة لا تختلف إلا نادراً فالترخيص من مجلس المدينة التي ترغب في إنشاء مشروعك يجب أن يمر بعدد من الخطوات قمنا بإيجازها وبشكل دقيق من خلال الصفحة التالية مع إرفاق نموذج طلب ترخيص وما يجب علية القيام به أولاً: اجراءات ترخيص محل تجاري.

اختيار مكان لأقامه صالون حلاقة

على عكس أي مشروع يحتاج منطقة مميزة وشارع حيوي, فهذا المشروع تحديداً يمكن في أي مكان أن تبدأ فية دون مشكلة, فقط يجب النظر الي التعداد السكاني للمنطقة وعدد المنافسين الموجودين الي جانب التميز الذي ستتمتع أنت بة, فمن الضروري وجود ميزة لديك لا تتوفر لدي المنافسين هذا ما يضمن بقاء مشروعك قائماً وفي تصاعد.

بالتأكيد كل ما كانت المساحة الخاصة بالمشروع مساحة كبيرة كانت أفضل, حيث سيكون من السهل إنشاء مجموعة من أدوات الديكور سواء في الأسقف أو حتي الحوائط والمرايات والارضيات وأحواط الاغتسال الى جانب إضاءة واضحة وساطعة مع لمسة ديكور مختلفة تماماً.

يجب أن تعرف أن أي ديكورات ستقوم بإنشائها ستكون لمرة واحدة لمدة أعوام متتالية إلا في حال رغبت في تجديد محلك باكراً, لذلك اجعل 60% من قيمة رأس مال المشروع على الديكورات الداخلية والخارجية للصالون.

لا تنسى أن تضم الي نسبة 60% بعض الدعاية والإعلان عن مشروعك, يجب أن يكون هناك إشهار قوي سواء بالاعتماد علي بعض البنرات المضيئة في المنطقة الرئيسية التي بدأت فيها وحتى المناطق المجاورة, لا تنسى جعل إعلانك مميزاً وغير تقليدي.

يمكنك الاستعانة بالإنترنت للترويج لمشروعك علي الصعيد المحلي داخل المنطقة التي بدأت فيها, هناك وسائل إعلانية كثيرة على الإنترنت تمكنك من استخدام استهداف دقيق للمنطقة الجغرافية سواء مدينة أو حي, كما يمكنك إنشاء حسابات على مواقع التواصل وتحديدا فيس بوك وتويتر وحاول قدر الإمكان اضافة الاصدقاء والزبائن الحاليين وأصدقاء الاصدقاء.

اجعل حسابات هذه نشيطة بعرض تسريحات جديدة وعالمية بتصوير أعمال وعروضك التي توفرها, لا يمكننا الجزم لطرق محددة للتسويق من خلال الإنترنت فالأمر أوسع من ذلك بكثير, يمكنك الاستعانة بمقدمي تلك الخدمات سواء الادارة للصفحات أو حتى الاعلان عنها  على الإنترنت وتجدهم على موقع مثل خمسات وخلافة.

شروط ترخيص صالون حلاقة في مصر | خطوات وإجراءات مفصله لإنشاء محل حلاقة ناجح 3 22/8/2021 - 4:48 ص

ما هي الادوات التي تحتاج اليها لتبدأ صالونك؟

هي مجموعة من الادوات وبعض الأجهزة مثل حمام بخار للوجهة واجهزة تصفيف الشعر وبعض أدوات التجميل مثل كريمات للشعر والبشرة ومسكات وكراسي مخصصة للحلاقة وكراسي انتظار وبعض وسائل ترفيهه وسيكون من الرائع تقديم خدمة مميزة ترفيهية بعرض تلك القنوات المشفرة والتي يصعب الوصول إليها نسبياً.

هل ضروري أن يكون صاحب المشروع هو الحلاق ؟ أم يمكن الاستعانة بأحد ؟

بالتأكيد لا يقتصر الأمر علي أصحاب الخبرة في هذا المجال, على الرغم من أن الخبرة تشكل عامل أساسي في نجاح المشروع أو على الأقل المعرفة بأساسيات هذه المهنة سيكون مفيداً لك حتى في التعامل مع الصنيعة أو العاملين معك وأيضاً التعامل مع الزبائن, التعامل مع الزبائن تحديداً هو فن بحد ذاته يجب عليك إتقانه لتتمكن من كسب شعبية سريعاً.

هذه هي بعض الملامح السريعة لمثل هذه المشاريع والتي يمكن الاستعانة بها في رسم صورة ولو مبسطة عن الأمر, سأكون سعيداً بالرد علي التعليقات والاستفسارات في حال كان لديك أياً منها.

إجراءات ترخيص محل بقالة في مصر
شروط فتح محل مصر | اجراءات ترخيص وتكلفة افتتاح مشروع تجاري من الالف للياء



اترك تعليقا