شركة “LINE” على خُطى إحداث طفرة في عالم العملات المشفرة

عملة لاين المشفرة

أصبحت شركة LINE صاحبة تطبيق المراسلة الشهير أولى الشركات العملاقة التي تقوم بإنشاء بلوكتشين خاصة بها وإطلاقه عملة مشفرة خاصة بها يتم طرحها وتداولها بشكل علني.

عملة لاين المشفرة

وأعلنت الشركة صباح يوم الجمعة 31 أغسطس أنها قامت بتأسيس “Link Chain” في 23 أغسطس، وتستهدف شركة LINE إلى إصدار مليار وحدة من العملة المشفرة الخاصة بها حيث سيتم تخصيص 800 مليون وحدة تُطرح لعامة المستخدمين وتمتلك الشركة 200 مليون وحدة تحتفظ بها كاحتياطي.

عملة لاين المشفرة
عملة لاين المشفرة

كما أعلنت شركة لاين أنها لن تقوم بعمل ICO أو ما يعرف بعملية الطرح الأولي للعملات، وبدلاً من ذلك سيتم توزيع العملات كحوافز للمستخدمين الذين سيقومون بالمشاركة في تطبيقات شركة لاين اللامركزية dapps، والتي سيتم بناؤها على شبكة LINK Chain، وتبعاً لخطة LINE فإنها ستقوم بتحديد موعد في شهر سبتمبر من العام الجاري لطرح تطبيقين dapps بالإضافة على 10 تطبيقات سيتم إصدارها في مطلع 2019 وستقوم الشركة بإصدار بيان لاحقاً بتفاصيل التطبيقات اللامركزية التي ستعمل عليها.

وسيتم طرح العملة للتدأول مقابل العملات الأخرى في شهر سبتمبر القادم، وسيتم استخدام العملة كطريقة للدفع من خلال تطبيق LINE.

وقامت الشركة شهر أبريل الماضي بتأسيس شركة في سنغافورة باسم LINE Tech Plus PTE، وتم إعداد البلوكتشين عبر الفرع الجديد بسبب عدم إمكانية الشركة الحصول على ترخيص للعمل في اليابان وهو بلد الشركة الأم، ولهذا لا يمكن للمواطنين اليابانيين إلا الحصول على عملة تسمى LINK point ويمكنهم استبدالها عندما تحصل الشركة على رخصة للعمل في السوق اليابانية.

ويعد هذا الإعلان الخطوة الأكثر حداثة التي تقوم بها شركة لاين حيث تسعى محاولة دمج تكنولوجيا البلوكتشين إلى أعمالها وإنجازاتها.
وقامت شركة لاين في وقت سابق من شهر أغسطس الجاري بالإعلان عن إطلاق صندوق بقيمة 10 مليون دولار لتكثيف ودعم تقنية البلوكتشين وعالم العملات المشفرة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.