شركة مصر للطيران تقرر زيادة أسعار تذاكر الطيران بعد قرار البنك المركزي

صرح مصدر مسئول داخل شركة مصر للطيران أن الشركة بصدد إتخاذ قرار هام بزيادة أسعار تذاكر الطيران في المرحلة المقبلة بعد الأزمة الكبيرة في الدولار والتي أثرت على السوق المصري وعلى عملة الجنيه المصري.

شركة مصر للطيران

قرار البنك المركزي بخفض قيمة الجنيه

بالإضافة أيضا إلى القرار الذي إتخذه البنك المركزي وهو خفض قيمة الجنيه المصري 112 قرشا ليسجل أمام الدولار بالبنوك 8.95 جنيه، وكان ذلك القرار من البنك المركزي هو عطاء استثنائي قد تم طرحه لمواجهة إرتفاع الدولار أمام الجنيه وقد باع في هذا العطاء 200 مليون دولار لجميع البنوك بسعر 8.85 جنيه في مقابل 7.73 جنيه في عطاء الخميس الماضي.

وأضاف المصدر بأنه سوف يتم تشكيل لجنة من كبار المسئولين بشركة مصر للطيران لبحث هذا القرار من جميع النواحي والتداعيات التي سوف تترتب عليه في الفترة القادمة.

مصر للطيران تقرر زيادة أسعار تذاكر الطيران

وأكد المصدر في تصريحات هاتفية مساء اليوم الثلاثاء أن نسبة الزيادة على أسعار التذاكر لم تتحدد بعد فمن المتفق عليه أن اللجنة المشكلة سوف تراعي نسبة الضرائب في الزيادة التي سوف تحددها اللجنة على أسعار تذاكر الشركة.

جدير بالذكر أن البنك المركزي قد إتخذ قرارا تاريخيا وهاما بخفض قيمة الجنيه المصري ليسجل أمام الدولار بالبنوك 8.95 جنيه.

وإتخذ البنك المركزي هذا القرار في إطار خطة شاملة للقيام بتصحيح مسار الأسواق النقدية، والقيام بتحقيق الإستقرار النقدي وأكد البنك المركزي بأن هذا القرار سوف يعكس قوة وقيمة الجنيه المصري الحقيقية في أقل فترة ممكنة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.