شركة عقارية مدعومة من السعودية تجري محادثات للتوسع في المملكة العربية السعودية

الرياض: تجري شركة Stake، وهي شركة تكنولوجيا مالية مقرها دبي (fintech) ومنصة استثمار عقاري مدعومة من قبل مستثمرين سعوديين، محادثات للتوسع في المملكة العربية السعودية.

شركة عقارية مدعومة من السعودية تجري محادثات للتوسع في المملكة العربية السعودية

تم إطلاق Stake في ديسمبر 2020 لتقوية سوق الاستثمار العقاري في المنطقة، ويقع مقرها في FinTech Hive في مركز دبي المالي العالمي.

تم تأسيسها من قبل المؤسسين المشاركين رامي طبارة، نائب الرئيس الأول للمبيعات في شركة التطوير داماك، ومنار المحمصاني، العضو المنتدب السابق في مجموعة فالكون ونائب الرئيس في دويتشه بنك.

تسمح الشركة للمستثمرين بشراء أسهم في عقار وكسب عوائد منتظمة في شكل أرباح ربع سنوية، ويبلغ مستوى الدخول للمستثمرين 2000 درهم (544 دولارًا)، حتى ثلث قيمة العقار الفردي.

أعلنت شركة Stake يوم الثلاثاء أنها جمعت 4 ملايين دولار في جولة تمويل أولي بقيادة شركة Combined Growth Real Estate، وهي شركة يقودها عامر حمور، مؤسس ورئيس ماديسون ماركيت، وهي شركة لإدارة الاستثمار العقاري مقرها الولايات المتحدة.

كما اجتذبت مشاركة من مكتب العائلة الخاص Vivium Capital ومقرها دبي، وشركة Verve Ventures ومقرها زيورخ، وشركة Chalgrove Properties Limited ومقرها المملكة المتحدة، وشركة Lama Holding ومقرها الرياض، ومستثمر ملاك سعودي مشعل علي رضا.

اقرأ أيضاً: خام برنت يصل إلى 70 دولارًا قبل اجتماع أوبك +

مارتن سوريل يقول إن الرياض ستصبح مركزًا إعلانيًا في الشرق الأوسط

السعودية تطلق “مبادرة الرياض” لمكافحة الفساد العالمي في مقر الأمم المتحدة بفيينا الخميس

وقال علي رضا لأراب نيوز: “أنا فخور جدًا بدعم Stake منذ إطلاقها، ويقدم اقتراحهم تغييرًا إيجابيًا في سوق العقارات من خلال دفعه إلى العصر الرقمي ومن خلال إنشاء عرض عقاري شامل للمستثمرين في المنطقة وخارجها، وأتطلع إلى رؤيتهم يلعبون دورًا مهمًا في سوق العقارات والتكنولوجيا المالية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية والخليج “.

تعمل Stake حاليًا في دبي، لكنها تخطط لاستخدام التمويل الجديد للتوسع في المملكة العربية السعودية، وفقًا لما قاله المؤسس المشارك طبارة لأراب نيوز.

“نحن نجري بالفعل محادثات مع مطوري العقارات في السعودية حول كيف يمكننا المشاركة في جلب الحصة إلى المملكة. مع كل التغييرات الإيجابية التي تحدث بسرعة قياسية ، نعتقد أن هذا هو أفضل وقت لإطلاق منتج مثل Stake in Saudi Arabia.

“لدينا المكونات المثالية لجعل دخولنا إلى السوق ناجحًا. يتمتع السكان بمعدل اختراق للهواتف الذكية بنسبة 92 في المائة ولديهم صلة بالاستثمار العقاري ، وتدعم رؤية الحكومة 2030 زيادة المعروض من العقارات وملكيتها “.

ستستخدم Stake الأموال لتوسيع المنصة وتعزيزها من خلال تقديم منتجات وميزات جديدة ، والاستثمار في المبيعات والتسويق ، وتوسيع قوتها العاملة الحالية المكونة من 15 موظفًا.

وتعليقًا على التوسع السعودي في ديسمبر من العام الماضي ، قال طبارة: “السعودية سوق كبير بالنسبة لنا. نعتقد أن هناك إمكانات هائلة هناك “.

منذ إطلاقه قبل خمسة أشهر ، اجتذب Stake أكثر من 4000 مستخدم مسجل من 54 دولة مختلفة ويشهد زيادة بنسبة 30 في المائة على أساس شهري في متوسط ​​المبيعات. بالإضافة إلى التوسع في المملكة العربية السعودية ، تتطلع Stake أيضًا إلى الانتقال إلى سوق المملكة المتحدة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.