شرط لوزارة التموين يتسبب في عدم السماح لبعض بقالي التموين باستلام سلع يناير

أصدرت وزارة التموين شرطا قد يتسبب في عدم السماح لبعض بقالي التموين باستلام سلع يناير، حيث قرر مستشار وزير التموين أحمد مهدي بعدم تسليم السلع التموينية لأي بقال ما لم يقم بسداد قيمة السلع أو قيمتها التأمينية، وذلك اعتبارا من أول يناير القادم.

التموين

شرط وزارة التموين الحد الأدنى له 4 آلاف جنيها

وكان قرارا للدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية قد خفض بموجبه مبلغ التأمين المطلوب، حيث تم تخفيضها لتصبح 25% من قيمة السلع التي يتسلمها البقال التمويني، بدلاً من 50% وعلى أن يكون الحد الأدنى لها 4 آلاف جنيها، وذلك بعد أن طالب البقالين التموينيين بتخفيض مبلغ التأمين.

وكانت الوزارة قد بدأت في صرف السلع التموينية لجميع البدالين التابعين لمنظومة السلع التموينية منذ  أول ديسمبر الجاري، واستلم بالفعل عددا من المواطنين حصصهم التموينية، وقد تم توفير كميات كبيرة من السلع التموينية، حيث وفرت الوزارة 135 ألف طن سكر، وكميات كبيرة من السلع الأساسية كالأرز والزيت.

كما تحاول وزارة التموين تكثيف السيارات المتنقلة التي تقوم ببيع اللحوم والأسماك بأسعار مخفضة، بالإضافة للسلع الأساسية من أجل مواجهة الغلاء.

ومن جانبها أوضحت الشركة القابضة للمواد الغذائية أنها قد وفرت احتياجات المواطنين من اللحوم والدواجن والأسماك لمدة عامين، كما أن هناك مخزونا من زيت الطعام يكفي لمدة ثلاث شهور قادمة، وتطرح الوزارة تلك السلع بأسعار أقل من تكلفتها في محاولة للتخفيف عن المواطنين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.