شرح استراتيجية لمتدأول الفوركس أو البورصة

استراتيجية التدأول في الفوركس هو موضوع يبحث عنه كل متدأول الفوركس ويقرأ عن استراتيجية التدأول في الفوركس كثير من الكتب الإلكترونية والمقالات ويستمع للفيديوهات التي تتحدث عن استراتيجية التداول. وذلك نظرا لأهمية تكوين استراتيجية للتدأول التي سوف تجعله دائما يدخل صفقات يربح منها.

شرح استراتيجية لمتدأول الفوركس أو البورصة 1 23/1/2020 - 7:48 م

وفي تدأول الفوركس لابد أن يكون لك استراتيجية تسير عليها أثناء التداول. وتختلف الاستراتيجية من متدأول إلى متدأول أخر وذلك بإختلاف طبيعة ونفسية المتدأول وكذلك كونه متدأول أو مستثمر. وسوف نقوم في هذا الموضوع بشرح الجزء الأول من تكوين استراتيجية التدأول في الفوركس.

https://fbs.ae/?ppk=Microtrade

لابد من أن تكون هناك أساسيات لتكوين استراتيجية خاصة بالتدأول في الفوركس وعلى كل متدأول فوركس أن تكون له استراتيجية وتعتمد على كونه متدأول أو مستثمر. والمضارب هو الشخص الذي يتدأول في يوم أو أسبوع وتكون أهدافه من الربح قصيرة. أما المستثمر فهو يتدأول بشكل شهرى أو ربع سنوى وتكون أهدافه من الربح كبيرة. وكلاهما لابد أن يحدد الهدف من التدأول وفي أى نوع من الشركة التي سيتدأول بها. 

كذلك على متدأول الفوركس أن يحدد نوعه من التداول، هل سيكون مضارب أم مستثمر؟…  إذا كان سيتدأول بشكل يومى أو أسبوعى وأن تكون أهدافه من نقاط الربح قليلة فهو هنا هو مضارب. أما إذا كانت تداولاته تتم كل شهر أو ربع سنوية وتكون أهدافه من نقاط الربح كبيرة فهو هنا مستثمر.

متدأول الفوركس عليه أن يختار الشركة المناسبة لإمكانياته المادية والتي يستطيع الإيداع والسحب منها بكل سهولة وفي أى وقت يريد وبأى مبلغ.

على كل متدأول فوركس أن يدرس نوع الحساب الذي سوف يتدأول به وتتم دراسته من خلال حساب ما هو حجم الصفقات التي يفتحها وما هو أقل مبلغ للإيداع فيه وكذلك لابد من حساب قيمة النقطة عندما يتدأول على هذا الحساب.

على كل متدأول للفوركس أن يختار العملة التي سيتدأول عليها ومعرفة البلد التي تصدر هذه العملة ومتابعة كل المستجدات سواء كانت سياسية أو إقتصادية ومتابعة خاصة للشؤن الإقتصادية بها وخاصة التقارير التي تتحدث عن الدخل القومى والتضخم والبطالة في هذه الدولة

تعتمد إدارة رأس المال في استرتايجية متدأول الفوركس على كل ماسبق وإدارة رأس المال تحدد قيمة المبلغ الذي سوف ندخل به الصفقة والمبلغ الذي سنخسره في مقابل مبلغ الربح.

وفي الصورة التي بأعلى سنجد مقارنة لأنواع حسابات التدأول في شركة FBS وهى الشركة التي أرشحك كى تبدأ معها رحلتك في التدأول في الفوركس وذلك لتوافر شروط تكوين استراتيجية للتدأول في الفوركس.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.