شاهد بالصور | من الذاكرة.. صفوت الشريف يتدخل لمنع أغنية “لولاكي” للمطرب على حميدة

بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير، خرجت العديد من الصحف والمجلات، وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي، لتكشف الكثير من الأسرار والتفاصيل حول حياة بعض رموز النظام الأسبق في عهد الرئيس محمد حسني مبارك، وكان أشهرهم صفوت الشريف، الذي شغل العديد من المناصب الرفيعة في الحكومة المصرية، وكان له العديد من العلاقات مع العديد من الفنانين والفنانات عندما كان وزيراً للإعلام، وسيطر بشكل كامل على ماسبيرو.

شاهد بالصور | من الذاكرة.. صفوت الشريف يتدخل لمنع أغنية "لولاكي" للمطرب على حميدة 1 25/10/2016 - 8:46 ص

من أبرز الفنانات اللاتي قيل أنهن على علاقة بصفوت الشريف، كانت الفنانة الراحلة سعاد حسني، حيث اتهمه البعض، بما فيهم أصدقاء مقربين من الفنانة الراحلة، باغتيالها، وأكدت تقارير صحفية تم نشرها في وقت سابق، أن السندريلا كانت قد انتحرت، وهو ما دعى شقيقتها تخرج لتصرح بأن سعاد حسني تم قتلها، وأقوال أخرى كثيرة حول تلك القضية التي لا زالت لغزاً حتى الآن.

أما بالنسبة للفنانين فقيل أن صفوت الشريف وراء حادث مقتل عازف الجيتار الشهير عمر خورشيد، والذي توفي بعد أن طاردته إحدى السيارات المجهولة في شارع الهرم، ولقى مصرعه في نفس الحادث.

صور | تعرف على الوصية المثيرة التي تركها ممدوح وافي، والنهاية المؤلمة التي تعرض لها

فنانة شهيرة لم يمنع زوجها تقبيلها أو ملابسها في الأفلام، واعتزلت الفن بسبب أية قرأنية، فمن هي؟

صور | فنانة شهيرة تكشف طبيعة العلاقة بينها وبين وزير الداخلية في عهد مبارك، فما هي تلك العلاقة؟

أقوال كثيرة تخرج للنور من وقت لآخر تخص رموز نظام مبارك، خاصةً صفوت الشريف، ومنها أنه كان السبب في منع إذاعة كليب كان مقرر عرضه في إحدى سهرات رأس السنة على شاشة التليفزيون المصري، ولكن صفوت الشريف منع عرضه.

تعود تفاصيل هذه الواقعة، عندما قام المخرج الكبير شكري أبو عميرة، بتصوير كليب للفنان على حميدة، الذي اشتهر في تسعينات القرن الماضي بعد أغنية لولاكي، وهي الأغنية التي صور منها شكري أبو عميرة أجزاء ومقتطفات منها لعرضها على التليفزيون، وكان كليب غير الكليب الأصلي الذي تم تصويره.

و بعد مناوشات حادة في مجلس الشعب بين الأعضاء بسبب تلك الأغنية والمطرب على وجه الخصوص، قرر صفوت الشريف منع عرض هذا الكليب، بسبب أن على حميدة بهيئته التي اشتهر بها في التسعينات، لا يصلح أن يكون قدوة للشباب في ذلك الوقت، وذلك بعد عدد من المقابلات التي أجراها على حميدة مع التليفزيون في ذلك الوقت.

على حميدة

ali-hamida-1911-25659-5188298

و قيل أن الفنان العالمي الراحل عمر الشريف، كان قد حضر إحدى الحفلات لعلى حميدة، وغادر الحفلة لسبب غير معلوم، وقيل أنه بسبب أغنية لولاكي، وعاتب أصدقاءه الذين حضروا الحفل أيضاً.