سيناريو “شبه مستحيل” لتأهل الزمالك لنصف نهائي البطولة العربية

سقط فريق الزمالك أمام فريق العهد اللبنانى بهدف مقابل لا شىء ليتذيل الزمالك مجموعته برصيد نقطة واحدة بعد تعادله في أول مباراة مع فريق الفتح الرباطى المغربى لتتعقد فرص الزمالك في التأهل لنصف نهائي البطولة العربية لكرة القدم المقامة حاليا في مصر. وزاد من صعوبة تأهل الزمالك هو الفوز الكبير الذي حققه فريق الفتح الرباطى المغربى على فريق النصر السعودى باربعة أهداف مقابل لا شىء ليتبقى مباراة واحدة لكل فريق حيث يلتقى الزمالك مع النصر السعودى والعهد اللبنانى مع الفتح الرباطى المغربى وذلك يوم السبت المقبل.

سيناريو تأهل الزمالك لنصف نهائي البطولة العربية "شبه مستحيل"

نظام التاهل في البطولة العربية 2017

يشترك في  البطولة العربية 12 فريقا مقسمين على 3 مجموعات، وتضم كل مجموعة 4 فرق، وتقضى قوانين البطولة بأن متصدر كل مجموعة من المجموعات الثلاثة سيتأهل مباشرة إلى نصف النهائي،  ويتبقى فريق سيتم اختياره من بين الفرق التي ستحصل على المركز الثانى.

اقرا ايضا مواعيد مباريات البطولة العربية للاندية 2017 والقنوات الناقلة للبطولة العربية ولقاءات الأهلي والزمالك

الكليات المتاحة للمرحلة الثانية

 السيناريو الشبه مستحيل لتأهل الزمالك لنصف النهائي.

  • اولا أصبح من المستحيل أن يحتل الزمالك المركز الأول في مجموعته لأنه لو افترضنا أن فريق الزمالك فاز في مباراته القادمة على النصر السعودى فسيصبح رصيده أربع نقاط والفريقين الاخرين رصيدهما حاليا أربع نقاط وسيلتقيان معا يوم السبت وأى نتيحة ستتحقق سترفع رصيد أحدها أو كلاهما ليكون أعلى من الزمالك.

اذن لم يعد للزمالك سوى التفكير في التأهل الا بتحقيق أفضل فريق يحصل على المركز الثاني من المجموعات الثلاثة، وهذا الامر شبه مستحيل لأنه لابد أن تكون نتائج الفرق الاخرى في المجموعات الاخرى كلها لصالح الزمالك.

ولكى يتأهل الزمالك كأفضل الثوانى يجب أن تنتهى مباربات جميع الفرق الاخرى في المجموعات الثانية بالتعادل.

لان الزمالك لو فاز المباراة القادمة فان أقصى رصيد سوف يصل له هو 4 نقاط، وولكن فريقا الأهلي ونصر حسين داي  في المجموعة الأولى يمتلك كل منهما حاليا ثلاث نقاط وفي حالة فوز أحدهما على الآخر في المباراة الاخيرة  سيكون أعلى من فريق الزمالك وبالتإلى لا يتأهل الزمالك لنصف النهائى.

أما المجموعة الثالثة التي لم تلعب سوى جولة واحدة، فأن فرقها الأربعة يمكنها الحصول على أكثر من 4 نقاط.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.