سلع سترتفع اسعارها بداية من الشهر المقبل

قال تجار اللحوم والدواجن أنهم يتوقعون إرتفاع أسعار السلع الآتية مع بدء شهر رمضان المبارك، نتيجة للزيادة الكبيرة في الاستهلاك مع بدء الشهر الفضيل.

السلع التي سترتفع أسعارها

من جهته توقع محمد شرف نائب رئيس شعبة الجزارين بغرفة القاهرة التجارية، أنه من المتوقع أن ترتفع أسعار اللحوم الحمراء بمقدار 10 جنيهات في الكيلو الواحد خلال الايام القادمة، ليصل سعر الكيلو من اللحوم نحو 150 جنيه، وذلك نتيجة لزيادة الكبيرة في الاستهلاك مع بداية شهر رمضان المبارك.

وأشار نائب رئيس شعبة الجزارين بغرفة القاهرة التجارية، بأن سعر كيلو اللحم من الكندوز سعره حالياً يتراوح ما بين 100 و140 جنيه والضأن ما بين 130 و140 جنيه، والجاموسي الكبير والجملي ما بين 85 جنيه و100 جنيه، وهى ذات أسعار شهر مارس الماضي، غير أنه من المتوقع أن ترتفع تلك الأسعار كما ذكرنا من قبل بنحو 10 جنيهات للكيلو الواحد مع بداية الشهر الكريم.

وفي ذات السياق قال عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بأنه يتوقع أيضاً إرتفاع أسعار الدواجن خلال الاسابيع المقبلة، وذلك بنسبة 15% عن الأسعار الحالية خاصة في الاسبوع الأول من شهر رمضان المبارك، حيث يبلغ سعر كيلو الدواجن حالياً 26 جنيه بالمزرعة ونحو 33 جنيه بالأسواق.

كما توقع أيضاً إرتفاع أسعار كرتونة البيض والتي تبلغ في الوقت الحالي نحو 29 جنيه بالمزرعة ونحو 33 جنيه بالاسواق، حيث يعد البيض أحد الوجبات الأساسية خلال الشهر الكريم، بالإضافة إلى أنه يستخدم في إعداد عددد كبير من الوجبات خلال شهر رمضان.

وأكد رئيس شعبة الدواجن بأن أسعار الدواجن سوف تعاود إنخفاضها بعد مرور الاسبوع الأول من شهر رمضان المبارك.

أما أسعار السلع الاساسية مثل السكر والارز والسمن والمكرونة والزيت فقد أكد عمرو حامد رئيس شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية بالقاهرة بأن أسعارها ستظل ثابتة ولن يحدث فيها أي زيادة خلال شهر رمضان الكريم.