سعر الدولار اليوم الجمعة 17 من نوفمبر 2017 في البنوك والسوق السوداء يواصل إستقراره ويسجل 17.62 للشراء و17.72 للبيع

نقدم لكم اليوم الجمعة  17 من نوفمبر 2017 في إطار متابعتنا المستمرة لآخر التطورات التي تطرأ على سعر العملة الأمريكية في مصر، حيث سجل  أعلى سعر شراء للدولار  من المواطن اليوم الجمعة في بنك المشرق وبلغ 17.62 جنيها، وسجل أعلى سعر بيع  به 17.72 جنيها. ونظراً لإهتمام العديد من المواطنين المصريين بمتابعة آخر أسعار الدولار في مصر على مدار الساعة لتقييم الوضع الإقتصادي في البلاد، حيث تتأثر أسعار العديد من السلع والخدمات الحيوية بسعر الورقة الخضراء، ويلاحظ أن سعر الدولار قد سجل إستقراراً ملحوظاً أمام الجنيه المصري منذ الشهر الماضي في تعاملات البنوك الرسمية وإنخفض لأكثر من 40 قرشاً حتى الآن.

سعر الدولار

ويرى خبراء إقتصاديون أن إستقرار سعر الدولار يعد دلالة قوية على بداية تعافي الإقتصاد المصري وإستعادة الجنيه لقيمته الشرائية تدريجياً، أيضاً يعد ذلك نجاحاً لسياسة تعويم الجنيه وتحرير أسعار الصرف التي كان قد إتبعها البنك المركزي المصري في نوفمبر الماضي وتسببت في إشتعال سعر الدولار في البنوك، الأمر الذي تسبب في حالة عارمة من الغضب لدى المواطنين، لكن يبدو أن هذا القرار بدأ يجني ثماره الآن.

فمع سياسة تحرير أسعار الصرف تمكنت البنوك المصرية من الإستحواذ على السيولة الدولارية في سوق الصرف، بعد أن كان تجار السوق السوداء يسيطرون على العملة الصعبة ويقومون بعمليات المضاربة التي تؤدي لإشتعال أسعار الدولار بسبب زيادة الطلب عليه بشكل لا تستطيع البنوك الرسمية مجابهته نتيجة غياب العديد من مصادر جذب العملة الصعبة وعلى رأسها السياحة التي تعاني من هبوط شديد في إيراداتها منذ ثورة 25 يناير.

تحديث الساعة 3 عصرا

شهدت أسعار العملة الخضراء استقرارا ملحوظا بشكل كبير في تعاملات عصر اليوم الخميس 21 سبتمبر 2017،  وفي تعاملات اليوم لشراء الورقة الخضراء أمام الجنيه المصري، قد سجل البنك الأهلي المصري أعلى سعر للشراء في التعاملات اليومية للدولار.

طرحت وزارة المالية بعد نهاية إجازة عيد الأضحى المبارك، سندات خزانة جديدة بقيمة 1.7 مليار جنيه، وطرحت لمدة ثلاث سنوات، عبر الموقع الالكتروني الرسمي لوزارة المالية، بسعر فائدة يصل إلى 16.5%، حيث وصل أعلى سعر 16.6% وأقل سعر لها 16.4.

تحديث الساعة 4 عصرا

سجل أعلى سعر شراء للدولار أمام الجنيه المصري عصر اليوم الخميس 21/9/2017، 17.64 في بنك مصر، وأعلى سعر بيع 17.73ج، بينما سجل أقل سعر شراء للعملة الخضراء أمام الجنيه المصري 17.60 في بنك الاستثمار العربي، وأقل سعر بيع 17.70ج.

تحديث الساعة 6 مساء

يوجد استقرار ملحوظ في سعر شراء الورقة الخضراء وسعر البيع بتعاملات مساء اليوم الخميس بالبنوك والسوق السوداء، وبتعاملات شراء وبيع العملة الدولارية أمام الجنيه المصري، وسنوافيكم كل ما هو جديد ويطرأ على الساحة المالية والاقتصادية لحظة بلحظة تابعو معنا.

تحديث اليوم الجمعة في الساعات الأولي من اليوم

شهدت الساعات الأولي انخفاضا وارتفاعا طفيفا في التعاملات اليومية للبيع والشراء على التوالي للورقة الخضراء أمام الجنيه المصري، حيث سجل أعلى سعر اليوم لشراء العملة الدولارية الأمريكية في الساعات الأولى من تعاملات يوم الجمعة 22/9/2017، في حين وصل أقل سعر شراء في بنك الإستثمار العربي وسجل 17.60 جنيها، وفي المقابل حقق  أقل سعر بيع  به 17.70 جنيها مصريا.

تحديث الجمعة الساعة 3.00 عصرا

شهدت ظهر اليوم استقرارا ملحوظا في عمليات شراء وبيع العملة الخضراء مقابل الجنيه المصري في التعاملات اليومية للعملة الدولارية، حيث يواصل طريقه في الاستقرار في معظم البنوك المصرية والعاملة بمصر، وسنوافيكم بكل ماهو جديد ويطرأ على الساحة المالية والاقتصادية، تابعو معنا.

تحديث الساعة 04.00

يواصل سعر الدولار استقراره طوال اليوم نتيجة العطلة الرسمية بالبلاد التي ستنتهي يوم السبت القادم مما يعني استمرار استقرار عمليات الشراء والبيع.

تحديث الساعة 05.00

يواصل الدولار استقراره اللحظي في الساعات الأخيرة  منذ بداية الصباح من يوم الجمعة.

تحديث الساعة 08.00 مساء

يواصل في الاستقرار للتعاملات اليومية للورقة الخضراء من بيع وشراء في السوق المحلية والبنوك، ولازلنا نرتقب تحركاته اليومية لحظة بلحظة.

تحديث اليوم السبت الساعة 03.00

واصل سعر الدولار لليوم الثاني على التوالي استقراره الملحوظ في التعاملات اليومية للبيع والشراء للعملة الخضراء، حيث سجل اعلى سعر للشراء 17.64 جنيها مصريا في بنك مصر، بينما سجل أعلى سعر بيع للدولار 17.73 جنيه.

سـعر الدولار اليوم الخميس 21/9/2017 في البنوك الرسمية

وفيما يتعلق بسعر الدولار اليوم الخميس 21 سبتمبر 2017 في البنوك الرسمية فإن أفضل سعر للشراء اليوم كان من نصيب بنوك الأهلي المصري والتعمير والإسكان وHSBC بـ 17.63 جنيهاً، في حين قدمت بنوك العربي والقاهرة والإسكندرية أقل سعر لبيع الدولار للمتعاملين بـ 17.70 جنيه، وإليكم سعر الدولار اليوم في باقي البنوك وفقاً لآخر التحديثات.

[exchange_rates rate=”usd”]

سعر الدولار
سعر الدولار

سعر الدولار اليوم الخميس 21/9/2017 في السوق السوداء

وأما عن سعر الدولار اليوم الخميس 21/9/2017 في السوق السوداء، فقد أفاد مواطنون لمحرر نجوم مصرية أن سعر الشراء اليوم في السوق السوداء يتراوح من 17.65 إلى 17.70 جنيه، وسعر البيع يتراوح من 17.72 إلى 17.75 جنيه، علماً أن الأسعار تختلف من محافظة لأخرى وتختلف أيضاً حسب الكمية المعروضة والمطلوبة.

اقرأ أيضا: سعر الريال السعودي في البنوك والمصارف العاملة بمصر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.