سعر جرام الذهب اليوم 11 ديسمبر 2017 في مصر

يقدم لكم موقع (نجوم مصرية) تحديث يومي لأسعار الذهب، حيث تحرص العديد من فئات المجتمع على متابعة أسعار الذهب يومياً سواء من أجل شراءه أو بيعه أو تجارته.

سعر جرام الذهب اليوم 11 ديسمبر 2017 في مصر 1 4/12/2017 - 12:34 ص

وقد شهدت الأسواق إرتفاعاً طفيفاً في أسعار الذهب منذ بداية اليوم 11 ديسمبر الحالي بمتوسط يقدر بحوالي تسعة جنيهات؛ وذلك تبعاً لإرتفاع سعر وقية الذهب، وإنخفاض سعر الدولار في السوق.

أسعار الذهب اليوم:

بلغ سعر عيار 14.. 424 جنيه.

بلغ سعر عيار 18.. 545 جنيه.

بلغ سعر عيار 21.. 636 جنيه.

بلغ سعر عيار 24.. 727 جنيه.

بلغ سعر جنيه الذهب.. 5088 جنيه.

بلغ سعر كيلو الذهب.. 726875 جنيه.

ويضاف إلى سعر الذهب ما يسمى بالمصنعية وهي تتراوح ما بين 25 و65 جنيه لكل جرام، تختلف حسب عيار الذهب وشكله.

علاقة الذهب بالدولار:

أشار نادي نجيب سكرتير شعبة المعادن النفيسة في الغرفة التجارية أن سعر جرام الذهب مرتبط بسعر الدولار في السوق السوداء، حيث يتم حساب سعر الذهب عن طريق ضرب سعر وقية الذهب في سعر الدولار في السوق السوداء؛ هذا يعني أن سعر جرام الذهب يتحدد بسعر الدولار في السوق السوداء.

فعلى الرغم من أنه من المفترض وجود علاقة طردية بين سعر الدولار وسعر الذهب حيث أنه إذا ارتفع سعر الدولار ينخفض سعر الذهب والعكس صحيح، إلا أنه في مصر يرتفع سعر جرام الذهب بسعر الدولار في السوق السوداء؛ وذلك لأن تجار الذهب ومُصنعيه يحتاجون إلى الدولار لشراء الخامات الأولية من المعدن الأصفر، وبسبب عدم توافر كميات وفيرة أحياناً من الدولار في البنوك فإن التجار يتجهون لشراءه من السوق السوداء ويخضعون لإستغلال وجشع التجار وبيع الدولار لهم بسعر أعلى من البنوك؛ وبالتالي يضيف تجار الذهب فرق سعر الدولار بين البنوك والسوق السوداء إلى سعر الذهب مما ينتج عنه زيادة في سعر جرام الذهب بالأسواق، فضلاً عن إستغلال بعض التجار ورفع قيمة المصنعية.

الذهب مؤشر إقتصادي:

بينما يدل الذهب على المستوى الإقتصادي للفرد، حيث يدل شراء الذهب بكميات كبيرة على وإرتداؤه بكثرة وإستخدامه كنوع من أنواع الهدايا على يُسر الحالة المادية للفرد.

بينما يراه البعض كعنصر أمان للمرأة، حيث يطلبه الأهل عند الزواج بكثرة كمهر للفتاة، أو تدخره النساء للأزمات أو لوقت الحاجة إليه.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.