سعر المياه في مصر بعد زيادة ثمن المتر المكعب ورئيس الشركة القابضة يفجر مفاجأة

المحتويات إخفاء

على ما يبدو أن سدّ النهضة في إثيوبيا قد أثر على سعر المياه في مصر فزاد ثمن المتر المكعب وبدأت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بتطبيقها بالفعل بعد موافقة الحكومة المصرية عليها.

عداد المياه
عداد المياه

وتنقسم الأسعار للمياه في مصر على أساس (الشرائح) فـ سعر المياه للشريحة الأولى من المنزلي التي لا تتخطى عشرة متر مكعب يوميًا أصبح سعرها ثلاثين قرش للمتر المكعب الواحد أي زيادة قدرها 25 % من 23 قرش إلى 30 قرش.

سعر المياه في مصر بعد زيادة ثمن المتر المكعب ورئيس الشركة القابضة يفجر مفاجأة

أما بالنسبة للشريحة الثانية من مستهلكي المياه في مصر فـ سعر المياه للاشخاص الذين يستهلكون ما بين 10 متر إلى 20 متر مكعب يوميًا فقد شهدوا زيادة بنسبة 40% أي من 50 قرشإلى 70 قرش للمتر المكعب الواحد.

وللشريحة الثالثة التي تستهلك ما بين 20-40 متر مكعب يوميًا فـ سعر المياه لـ المتر المكعب ارتفع بنسبة 50% ليصبح 105 قرش للمتر الواحد، وبالنسبة للشريحة الرابعة التي تتخطى استهلاك 40 متر مكعب يوميًا فـ سعر المياه للمتر المكعب الواحد سيصل إلى 155 قرش للمتر.

** أسعار العدادات التجارية
بالنسبة لـ سعر المياه للعدادات التجارية فثمن المتر المكعب في التعريفة الجديدة هو 2 جنيه و180 قرش للحكومة، و2.85 قرش للمصانع، و290قرش للأماكن السياحية، وفاتورة الصرف الصحي تحسب بنسبة 51% من قيمة فاتورة المياه حسب شريحة الاستهلاك.

وفجر المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي مفاجأة حيث أكد على أن فواتير المياه ستصدر بصفة شهرية بدلًامن شهرين أو ثلاثة بدءًا من شهر مارس المقبل وذلك على غرار فواتير الكهرباء.

ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى
ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى

وأشار في تصريحات صحفية يوم الجمعة أمس أن الشركة القابضة ستنشيء 4 محطات تحلية للمياه وسعر انتاج متر المياه في محطات التحلية كبير مقارنة بالمياه في المحطات العادية، وبالنسبة للمواطن محدود الدخل سيتم دعم متر المياه في التحلية بـ 55 قرش فقط وسيتم بيع هذه المياه للفنادق والأماكن السياحية بسعر5 جنيه للمتر.

اقرأ أخبار عالية المشاهدة أيضًا هنا

ماذا سيحدث لو دخلت إسرائيل في حرب مع مصر؟! « إليكم مقارنة عسكرية بين جيش الدولتين »