سعر الليرة التركية مقابل الريال السعودي اليوم

تشهد المملكة العربية السعودية الكثير من التغييرات والثبات الاقتصادي رغم المعانة التي تلت انتشار جائحة كورونا وانخفاض سعر النفط العالمين ولكن هذه التداعيات لم تؤثر في سعر العملة السعودية أمام العملات الأخرى سواء الدولار أو اليورو أو الجنيه المصري وكذلك الليرة التركية. وعلى الرغم من الاختلافات الأخيرة مع الدولة التركية إلا أن العلاقات الاقتصادية بين الدولتين لها أبعاد أخرى، سوف نتعرف على سعر الليرة التركية أمام الريال السعودي.

سعر الليرة التركية مقابل الريال السعودي اليوم

الليرة التركية

الليرة هي العملة التي تعرف في تركيا منذ بداية الدولة العثمانية وطبعت بفئة 5 ليرة ثم تضاعفت الطبعات بعد ذلك ووصلت إلى ملايين الليرات، وأصبحت الدولة قوة اقتصادية يعمل لها ألف حساب بين الدول العربية والأوروبية، وتصدر تركيا الكثير من منتجاتها غلى منطقة دول الخليج، إلا أن عملتها دائما في اضطراب، وتشهد عدة انخفاضات نتيجة لتضارب المصالح مع دول أوروبا.

سعر الليرة التركية مقابل الريال السعودي اليوم
سعر الليرة التركية مقابل الريال السعودي اليوم

 الليرة التركية مقابل الريال السعودي

لا تبتعد كثيرا سعر الليرة أو ترتفع عن الريال السعودي ويرجع ذلك إلى قوة وثبات الاقتصاد السعودي، وصل سعر الريال السعودي أمام الليرة التركية ما يقارب من ضعفها وسجل الريال السعودي اليوم طبقاً للبنك المركزي السعودي: 1.9539 ليرة التركية. وقد يعود السبب إلى تضارب المصالح السعودية التركية والنداءات التي تدعوا إلى مقاطعة البضائع التركية في المملكة.

الاقتصاد السعودي

بدأ الاقتصاد السعودي يعود مرة أخرى إلى ثباته على الرغم من استمرار جائحة كورونا ولكن الأمور بدأت تعود إلى طبيعتها وارتفع سعر برميل النفط وبدأت الرحلات الدولية في العودة مرة أخرى مما شجع على استقرار الأمور مرة أخرى وثبات بل وارتفاع سعر الريال السعودي أما الليرة التركية، مع ثبات الريال السعودي أمام الدولار .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.