سعر الفضة في مصر اليوم الاثنين 2-12-2019 وأهم أنواع الفضة الموجودة في الأسواق المصرية

بعد الارتفاع الكبير في أسعار الذهب خلال الفترة الأخيرة، بدأت فئة كبيرة من المصريين إلى الاتجاه إلى استخدام الفضة في الزينة كحلي، للرجال والنساء على حد سواء، وسوف نقوم في هذا المقال بعرض سعر الفضة اليوم في مصر، وسوف نقوم بتحديث الأسعار بصورة يومية.



أنواع الفضة في مصر

يوجد في السوق المصري كثير من أنواع الفضة منها



  • الفضة المصرية.
  • الفضة التركية
  • الفضة الإيطالية.
  • الفضة السويسرية.
أخر سعر للفضة اليوم في مصر
سعر الفضة اليوم

عيارات الفضة في مصر

  • فضة عيار 800
  • فضة عيار 900.


العيار السائد الاستخدام في الأسواق المصرية هو الفضة عيار 800، وتكون نسبة الفضة بها 80 بالمئة، والنسبة الباقية عبارة عن معادن أخرى مثل النحاس.

اقرأ أيضا

تعرف على سعر الذهب اليوم

تعرف على سعر الدولار اليوم

سعر الريال السعودي اليوم في البنوك المصرية والسوق السوداء

سعر الفضة اليوم

وحدة الفضةالسعر
أوقية الفضة275.83
جرام الفضة عيار 99.9 (الفضة النقية)8.87
جرام الفضة عيار 95.8 (الفضة البريطانية)9.36
جرام الفضة عيار 92.59.03
جرام الفضة عيار 90 (فضة العملات)8.80
جرام الفضة عيار 80 (فضة المجوهرات)7.80

هذه الأسعار لا تشمل على المصنعية، ومن المتوقع أن يستقر سعر الفضة خلال الفترة القادمة، مع ثبات سعر الدولار في البنوك والسوق السوداء، جدير بالذكر أن سعر جرام الفضة المشغول لا يختلف بشكل كبير عن الفضة العادية فكلاهما يتم حساب وزنه وثمنه على أساس سعر جرام الفضة حينها.

تحديث: استقرت أسعار الفضة في مصر اليوم، بعد الارتفاع الذي كان موجودا خلال بدايات 2019، وتأتي حالة استقرار الأسعار نتيجة لاستقرار كافة العملات الأجنبية وأهمها سعر الدولار الأمريكي في مصر، وكافة الأسعار الموجودة في الجدول السابق محدثة بصورة يومية تبعا لأخر تحديثات في سعر جرام الفضة في مصر يونيو

لا تزال أسعار الفضة مستقرة في مصر نوعا ما مقارنة بأسعار المعادن الأخرى خاصة الذهب، وعلى الرغم من حدوث بعض الانخفاضات في بعض أسعار العملات الأجنبية.

يذكر أنه في إطار الارتفاع المبالغ فيه في أسعار الذهب في مصر يتجه العديد من الرجال والنساء في مصر إلى استخدام الفضة للزينة.