سعر الريال السعودي اليوم 3 مارس 2018.. استقرار نسبي في سعر العملة السعودية

 سعر الريال السعودي اليوم هو سؤال أصبح من أهم الأسئلة التي ترد شكل يومي وفي التعاملات اليومية للمصريين، حيث أصبحت العملة السعودية من العملات التي تهم المصريين والكثير من مواطني الدول العربية المختلفة، ويكمن السبب في أن حجم العمالة العربية في المملكة العربية السعودية كبير بالمقارنة إلى باقي الجنسيات التي تعمل في المملكة.

سعر الريال السعودي

ومن خلال موقعنا “نجوم مصرية” نقدم إلى جميع متابعينا والزائرين الكرام، متابعة مستمرة وتحديث يومي حول سعر الريال السعودي اليوم السبت 3- 3 -2018، حيث ينتظر الجميع أن تشهد سعر العملة السعودية بعض من التغييرات والتحركات الطفيفة مقابل العملة المصرية.
 سعر الريال السعودي اليوم 3 مارس 2018.. استقرار نسبي في سعر العملة السعودية 1 3/3/2018 - 6:40 ص

تأثر الريال السعودي بموسم الحج والعمرة

ويرى العديد من الخبراء الاقتصاديين بأن السبب الأساسي بين الفجوة السعرية الكبيرة، بين كل من العملة المصرية ونظيرتها السعودية يرجع إلى رحلات الحج والعمرة على مدار العام، حيث يرتفع الريال السعودي أثناء مواسم تلك الرحلات وعقب انتهائها يعود مرة أخرى لمنحى الهبوط، وبشكل خاص يتوقع الخبراء أن يرتفع سعر صرف العملة السعودية هذه الفترة وخاصة مع بداية موسم العمرة “العمرة النبوية الشريفة”.

حركة تدأول الريال السعودي أمس

تعرضت العملة السعودية لبعض التذبذبات في الفترة الماضية، ويرجع السبب في هذا “قانون العرض والطلب”، بجانب تحرير سعر صرف الجنيه المصري أمام العملات العربية والأجنبية، وهو ما أدى إلى ارتفاع سعر الريال في المصارف إلى أكثر من ضعف سعره 3 نوفمبر من العام الماضي، ولكن في الفترة الأخيرة استقر سعر الريال السعودي بنفس متوسطاته، لا سيما عقب سفر العديد من المعتمرين وإنهاء الأزمة للريال السعودي.

سعر الريال السعودي اليوم

ويشار إلى، أن العملة السعودية كانت قد شهدت خلال تعاملات الأيام الماضية حالة من الاستقرار، لتأتي اليوم وتشهد ارتفاعاً طفيفاً أمام الجنيه المصري بلغت قيمته قرش واحد.

سعر الريال اليوم 3 – 3 – 2018 بالبنوك المصرية

  • استقر سعر الريال السعودي في فترة الصباح  عند متوسطاته السعرية التي تم إغلاق المعاملات عليها أمس.

التعاملات البنكية للريال السعودي اليوم السبت 3- 3 -2018

  • شهدت العملة السعودية في تعاملات أمس حالة من الاستقرار حتى صباح اليوم.
  • قفز بنك بلوم ليسجل أفضل بنك لسعر الشراء بقيمة 4.69 جنيهاً مقابل الجنيه المصري، وبينما استقر البنك الإسكندرية كأفضل بنك عارض سعر بيع بقيمة 4.70 جنيها.

سعر الريال السعودي في السوق السوداء

  • افتتحت العملة السعودية تعاملاتها اليوم بحالة الاستقرار السعري وفقا  لتعاملات الأمس.
  • انخفض سعر الريال في عدد من المناطق بالسوق السوداء.
  • سجل سعر الشراء للعملة السعودية في معظم مناطق السوق السوداء سعر 4.78 جنيهاً، وسعر بيع 4.80
  • استمر نفس الأسعار لحركة تعاملات البيع والشراء للعملة السعودية في الأسواق السوداء في فترة الصباح على نفس المستوى السعري لها منذ يومين، 4.78 جنيها سعر شراء، و4.80 جنيها سعر بيع، مع اختلاف طفيف بين كل منطقة وأخرى.
  • حالة من الاستقرار تنتاب الريال السعودي، وهي الحالة التي دامت عليها العملة السعودية منذ ما يقارب الخمس أيام في التعاملات النقدية لعمليات البيع والشراء لها في السوق السوداء.

سعر الريال السعودي اليوم السبت 3 -3 -2018 في البنوك المصرية الحكومية والخاصة ومحدثاً لحظة بلحظة

[exchange_rates rate=”sar”]

حالة من الاستقرار يشهدها الريال السعودي هذه الأيام مقابل الجنيه المصري، وقد شهدت الساعات الأولى من تعاملات المصارف البنكية هذه الحالة، حيث ظل أعلى سعر لشراء العملة السعودية مقابل نظيرتها المصرية هو 4.70 جنيها، وأقل بيع للبيع هو 4.69 جنيهات سجله بنك الإسكان والتعمير.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.