سعر الريال السعودي مقابل الدولار الأمريكي والجنية المصري في بداية التعاملات الصباحية محدث لحظة بلحظة

سجل سعر الريال السعودي اليوم الأربعاء 29 مارس 2017 بالبنوك المصرية وذلك بعد أن لاحظنا عدم استقراراه في البنوك فتارةً يرتفع وتارةً ينخفض وكان ذلك راجع لعدم استقرار سعر العملة الخضراء وبسبب وصولها إلى 18.16 جنيهاً، مما نتج عنه زيادة في أسعار الذهب والعملات العربية والأجنبية، وكل ذلك بسبب قرار تعويم الجنية المصري الصادر من البنك المركزي.

سعر الريال السعودي

ولكن استطاعت السعودية أن تقف في مواجهة الأزمة الاقتصادية بجهود الملك سلمان.

وتشير التوقعات إلى ارتفاع عملة الريال السعودي الفترة القادمة وذلك في كل البنوك المصرية والسوق السوداء بسبب دخول شهر رجب وشعبان، ورمضان المعظم، وبسبب موسم العمرات واستيراد ملتزمات رمضن من الخارج بجانب تحويل عملة الريال لصرفها داخل المملكة كل ذلك سيؤدي إلى ارتفاع سعر الريال السعودي ليكسر حاجز ال 5 جنيهات قريباً.

ولكن بلا شك أن هناك دول كثيرة تمكنت من مواجهة الأزمة المالية والأزمة الاقتصادية ومنها السعودية من أجل المحافظة على اقتصاد بلدها مع استقرار العملة الخاصة بها، وعلى سبيل المثال لا الحصر، السعودية، الأمارات، كما أضافت شركة جدوي الاقتصادية بأن السعودية تمكنت من الوصول والحفاظ على المركز ال 13 عالمياً في الاقتصاد.

سعر الريال السعودي بالبنوك
سعر الريال السعودي

سعر الريال السعودي مقابل الدولار

سعر الريال السعودي مقابل الدولار  0.2667

1دولار =3.7496 ريال سعودي

1ريال= 0.2667 دولار أمريكي

سعر الريال السعودي بالسوق سوداء

شهد اليوم الأربعاء الموافق 29 مارس لعام 2017م في بداية التعاملات الصباحية نشاط كبير في السوق الموازية للبنوك لسعر الريال حيث ارتفع سعر الريال واقترب من حاجز الخمس جنيهات بعد اقتراب موسم العمرة لشهر رجب وشعبان وشهر رمضان الكريم.

وتقوم شركات السياحة وشركات الصرافة باستغلال هذه المواقف لاقتراب المواسم من أجل تبديل عملة الريال السعودي لجميع المواطنين حتى يتم التعامل به داخل المملكة العربية السعودية.

ويؤثر الدولار الأمريكي تأثيراً كلياً على عملة الريال السعودي بشكل واضح حيث أصبح الدولار من اهم الموضوعات التي يتابعها المصريين باستمرار من الشارع المصري وجميع المواطنين بمصر وبالدول العربية، لتأثيره القوي على باقي العملات.

واستقر سعر العملة الخضراء خلال العطلة الرسمية للبنوك المصرية، ووصل سعر الدولار الأمريكي إلى 18.16جنيهاً للشراء وذلك في بنك HSBC، وأقل سعر في بنك القاهرة بقيمه 18.1 جنيهاً للبيع.

والجدير بالذكر: بأن السوق السوداء اختفت الفترة الماضية بعد ارتفاع سعر  الدولار الأمريكي بالبنوك المصرية مما جعل السوق السوداء تتوقف عن العمل مؤقت لحين إشعار آخر، ومنهم من يعمل بحذر ولكن بسعر مساوي للبنوك المصرية، وذلك جعل جميع المواطنين التعامل مع البنوك أفضل وأضمن لتقارب الأسعار.

أعلى سعر للشراء 18.26 جنيهاً ببعض المحافظات

أعلى سعر للبيع 18.46 جنيهاً ببعض المحافظات

سعر الريال السعودي بالسوق السوداء وصل إلى  5.40 جنيهاً و5.60 جنيهاً، بسبب استغلال شركات السياحة مثل المواقف السالف ذكرها، وسنتابع معكم تغيرات الريال السعودي لحظة بلحظة.

سعر الريال السعودي في البنوك المصرية


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.