سعر الريال السعودي مقابل الجنية المصري الأربعاء 13 سبتمبر2017 في البنوك المصرية

سعر الريال السعودي، نقدم لكم ضمن نشرتنا الاقتصادية حول أسعار العملات وخاصة الريال السعودي، الريال السعودي من أهم العملات التي يحتاجها المواطن دائما سواء في فترات الحج أو العمرة أو أثناء السفر إلى المملكة، شهدت العملة السعودية إقبالا شديدا خلال موسم الحج وعلى الرغم من ذلك استطاعت العملة السعودية تماسك نفسها أمام الجنية المصري بعدما استطاعت البنوك مد حاجات المسافرين من العملة السعودية.

سعر الريال السعودي

تراجع البنك الأهلي المصري بعدما استقر لفترة طويلة كأفضل سعر للشراء وحل مكانه بنك HSBC ويسجل للشراء 4.70 جنية، استقر البنك العربي كأفضل بنك يبيع للمواطن العملة السعودية بأقل قيمة مقارنة بأسعار الريال في البنوك الأخرى مسجلا 4.71 جنية.

[exchange_rates rate=”sar”]

سعر الريال السعودي في السوق السوداء

عادة ما ترتفع قيمة العملة السعودية سواء في البنوك أو السوق السوداء خلال فترات الحج والعمرة لزيادة الإقبال عليها ثم يعود الريال كما كان من قبل بالإضافة إلى استقراره لفترات طويلة، الجدير بالذكر أن السبب الرئيسي في الوقت الحالي لاستقرار قيمة الريال أمام الجنية في السوق السوداء عدم الإقبال من المواطنين بعكس الفترات الماضية.

استقرت قيمة الريال في السوق السوداء عند حاجز الخمس جنيهات للبيع وقد تختلف القيمة وتسجل نفس القيم في البنوك في كثير من أنحاء الجمهورية وسجلت العملة السعودية للشراء 4.90، سنوافيكم أحدث التطورات في نهاية الأسبوع من تعاملات البنوك في حالة وجود أي تغييرات.