سعر الريال السعودي في البنوك المصرية يوم الأحد 25-3-2018

الريال السعودي هو إحدى أهم العملات المتداولة في البنوك المصرية، حيث يهتم بسعره العديد من الفئات، من أهمها المعتمرين والحجاج، بالإضافة إلى العاملين في المملكة العربية السعودية.

سعر الريال السعودي في البنوك المصرية يوم السبت 24-2-2018

وسوف نتابع معكم في نجوم مصرية سعر الريال السعودي يوما بيوم، وساعة بساعة في البنوك المصرية والسوق السوداء.

سعر الريال السعودي اليوم

[exchange_rates rate=”sar”]

وخلال الفترة الماضية كان سعر الريال ثابتا إلى حد ما، نظرا لإيقاف رحلات العمرة إلى المملكة، وبالتالي توفر الكمية المعروضة منه، ولكن عقب إعلان الحكومة المصرية فتح باب العمرة خلال شهور رجب وشعبان ورمضان، فمن المتوقع حدوث ارتفاع كبير في سعره.

ويذكر أن سعر الريال السعودي في البنوك المصرية، مرشح  للتغير دائما، وذلك بعد أن قامت الحكومة المصرية في وقت سابق بتعويم قيمة الجنيه أمام كافة العملات، ولكن سعر الريال السعودي مقابل الدولار لن يتأثر فالحكومة السعودية محددة سعر الريال أمام الدولار.

ويتوقع عدد من الخبراء أن يرتفع سعر الريال خلال الأيام القليلة القادمة، نتيجة لبدء موسم العمرة، ومن المتوقع أن يتجاوز سعره الخمس جنيهات في السوق السوداء، نتيجة لقلة المعروض خلال هذه الفترة، وزيادة الرغبة في شرائه من المعتمرين، لتوفير ما يلزمهم من نفقات خلال موسم العمرة.

وتسعى الحكومة إلى توفير الكمية المناسبة منه، ولكن خلال الأعوام السابقة كانت الحكومة تقوم بصرف مبلغ معين على كل جواز سفر بغض النظر عن كفاية هذا المبلغ بالنسبة للمعتمر، ولذلك يلجأ البعض إلى شراء كمية أخرى من السوق السوداء.

واصل الريال اليوم الأحد 25 فبراير 2018 ثبات اسعاره، حيث سجل سعر الشراء 4.71  جنيها في بنك اتش اس بى سى، بينكا سجل بنك مصر أقل سعر للبيع 4.71 جنيها.

لايزال الريال حتى الآن مستقرا في البنوك المصرية، مع توقعات بارتفاع كبير في سعره بداية من أول مارس، وبدء أولى رحلات العمرة.

انخفض سعر الريال اليوم الثلاثاء الموافق 27 فبراير 2018، بمقدار قرش واحد في البنوك المصرية فبلغ أعلى سعر للشراء 4.70 جنيها في بنك قناة السويس، بينما سجل أقل سعر للبيع في بنك الإسكندرية بقيمة 4.70 جنيها.

لايزال سعر الريال اليوم  الأربعاء 28 فبراير مستقرا في البنوك المصرية عند قينة 4.70 جنيها للبيع والشراء

استقر سعر الريال السعودي اليوم السبت الموافق 17 مارس 2018، ليسجل أعلى سعر للشراء 4.69 جنيها في بنك اتش اس بي سي، بينما سجل أقل سعر للبيع 4.70 جنيها في بنك الإسكندرية.

 لايزال الريال مستقرا في البنوك المصرية، وذلك بعد اتخاذ الحكومة المصرية لعدد من الإجراءات لمنع التلاعب بسعر الريال في السوق السوداء مع بداية موسم العمرة.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.