سعر الريال السعودي اليوم الأحد 10 سبتمبر2017 في السوق السوداء والبنوك المصرية

سعر الريال السعودي، شهدت جميع العملات العربية والاجنبية حالة من الاستقرار التام منذ بداية الأسبوع الماضي مقابل الجنية المصري في البنوك المصرية، في أخر تعاملات لمصرف أبو ظبي الاسلامي سجل الريال مقابل الجنية المصري 4.68، يذكر أن الاقتصاد السعودي خلال الفترات الماضية قد مر بمزيد من التدهورات ولكن بدأ يستعيد قوته مثلما كان.

سعر الريال السعودي

[exchange_rates rate=”sar”]

الجدير بالذكر أن الريال السعودي قد ارتفعت قيمته إلى الضعف تقريبا من بعد قرار التعويم، أبرز توقعات خبراء الاقتصاد خلال الفترة القادمة تشير إلى استقرار العملة السعودية وربما انخفاضها فأمر زيادة العملة السعودية الوقت الحالي يعد من الأمور الصعبة خاصة بعد انتهاء موسم الحج والذي كثر فيه الإقبال على العملة السعودية أضعاف الفترات الحالية.

سعر الريال السعودي في السوق السوداء

لم يختلف الوضع كثيرا في أسواق العملة عن أسعار العملة السعودية داخل البنوك، جاء تقارب العملات من بعد قرار التعويم الذي جعل الإقبال على السوق السوداء شبة منعدم مع بذل البنك المركزي مزيدا من الجهود لسد حاجات المواطنين من العملات سواء العربية والاجنبية بهدف تجنب ذهابهم إلى أسواق العملة مرة أخرى.

انتشرت في الفترات الماضية خاصة قبل بدء موسم الحج بعض التوقعات التي أشارت إلى أن العملة السعودية سوف تكسر حاجز الخمس جنيهات ولكن جاءت هذه التوقعات كلها بالفشل على الرغم من الإقبال الشديد أثناء موسم الحج على الريال ولكن استطاعت البنوك سد حاجات المواطنين.

الريال السعودي يعد من أهم العملات العربية على الإطلاق خاصة وأن موسم العمرة مستمر طوال العام، حيث يحتاج المستوردين من السعودية المزيد من العملة السعودية لسد حاجاتهم من الاستيراد،  لم تتغير قيمة الريال السعودي كثيرا منذ فترات طويلة ومازالت الاستقرار يسود أسواق العملة على مستوي العملات، حيث سجل الريال السعودي وفق أخر تحديثات 4.78 شراء، 4.80 بيع.

جاء البنك الأهلي المصري مسجل أعلى سعر للشراء بنحو 4.70 جنية، وجاء أفضل بنك يبيع الريال السعودي للمواطنين البنك العربي بقيمة 4.71 مقابل الريال الواحد، وسنوافيكم أدق التفاصيل والتوقعات خلال الفترات القادمة فور وجود أي تغييرات في قيمة العملة على مدار اليوم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.