سعر الريال السعودي الجمعة منتصف شهر سبتمبر2017 في البنوك المصرية وسوق العملة

سعر الريال السعودي، بعد انتهاء أزمة العملة السعودية خلال موسم الحج الماضي شهدت البنوك وكذلك السوق السوداء حالة ركود شديدة على طلب العملة ومثلت نسبة بيع العملة السعودية أكبر من شرائها في ظل عدم احتياج المواطن بنسبة كبيرة إلى الريال السعودي بعكس احتياجه له في موسم الحج.

سعر الريال السعودي

قد شهد الريال العديد من التغييرات خلال الفترات الماضية كان من أبرز أسباب التغييرات قرار البنك المركزي بشأن تحرير العملة المصرية أمام العملات الأخرى، الأمر الذي ترك نسبة الإقبال على العملة هي الي تحدد قيمتها أمام الجنية المصري وبعد فترات طويلة من التعويم قلت قيمة الجنية المصري إلى النصف تقريبا.

[exchange_rates rate=”sar”]

استقرت قيمة صرف الريال السعودي منذ مساء تعاملات أمس الخميس، سجل بنك HSBC أعلى سعر لشراء الريال من المواطنين بنحو 4.70 جنية أيضا سجل البنك الأهلي المصري نفس قيمة الصرف، أما عن البنك الأقل سعر لبيع الريال للمواطنين فقد سجل البنك العربي 4.71 مقابل الريال الواحد.

سعر الريال في السوق السوداء

سعر الريال السعودي في سوق العملة، لم تختلف الأسعار كثيرا فبعض الفروق البسيطة بين قيمة الريال في البنوك وأسواق العملة، استمرت قيمة صرف العملة السعودية لفترات طويلة خاصة بعد انتهاء موسم الحج وقلة الطلب على الريال، الريال يعد من أهم العملات العربية على الإطلاق ويلجأ إليها عدد من المستوردين لسد حاجاتهم من المملكة.

ولا شك أن المواطن العربي بشكل عام وخاصة المصري يحتاج دائما إلى الريال إما في مواسم العمرة أو الحج وكذلك عند السفر للعمل في المملكة، في الفترات ما قبل التعويم وخاصة في موسم الحج بعد العجز الكبير والذي كان لا يسد حاجات المسافرين إلى المملكة كان يلجأ البعض لاستخدام العملة الأمريكية كحل بديل.

بعدما مر الاقتصاد السعودي بفترات عصيبة أكد وزير الدفاع السعودي من جديد على عودة قوة الاقتصاد في بلاده كما كانت ومن خلال رؤية المملكة لعام 2030، أضاف أيضا أن الايرادات الخاصة بالنفط قد تجاوزت ال200 مليار ريال سعودي، سجل أخيراً الريال 4.68 جنية شراء، 4.70 بيع، وسنرصد إليكم كافة التطورات حول أسعار العملات خلال الفترات القليلة القادمة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.