سعر الذهب ينخفض 21 جنيهًا للجرام بالسوق المصرية

تراجعت أسعار الذهب بالسوق المصري ليصل سعر الجرام من الذهب عيار 21 في تعاملات اليوم إلى 693 مقابل 714 حيث انخفض سعر الجرام بواقع الواحد والعشرين جنيهًا مقارنتنًا بأسعار سوق الذهب صباح الجمعة حيث تأثرت التعاملات بهبوط سعر الذهب عالميًا.

سعر الذهب ينخفض 21 جنيهًا للجرام بالسوق المصرية 1 7/3/2020 - 4:07 م

بينما وصل سعر جرام الذهب عيار 18 إلى 594 جنيهًا بينما وصل سعر عيار 24 إلى 792 للجرام الواحد ووصل سعر الجنيه الذهب إلى 5544 جنيها مصريًا.
ويأتي هذا الهبوط بالسوق المحلية للذهب على إثر تهاوي أسعار الذهب العالمية بنسبة 3.61% مع نهاية تعاملات جلسة الجمعة الماضية، و يواصل التهاوي للاسعار على إثر الأزمة العالمية التي تسبب بها فيروس الكورونا حيث يتجه معظم المستثمرين إلى تسيل الأصول وذلك بعد ارتفاع نسب الإصابة وانتشار الفزع من الفيروس.

ووفقًا لوكالة رويترز فأن مدير التداول في يو إس جلوبال انفستورز مايكل ما توسك صرح بأن سبب هذا يعود إلى زيادة حجم الطلبات على المنتجات الأخرى لذا يسعى الكثير إلى بيع ما يدخرون من ذهب أو أي شبيهات به لهذا تأثرت السوق العالمية وكذلك انخفضت أسهم شركات استخراج الذهب.

ووفقا للوكالة فإن هذا الانخفاض يعد أكبر انخفاض شهده السوق العالمي للذهب منذ نوفمبر 2016 يأتي هذا بعد إعلان ست دول جديدة عن أولى حالات الإصابة بها بالإضافة إلى الانتشار السريع للفيروس علاوة على تحذيرات منظمة الصحة العالمية من انتشار المرض مبدية تخوفها من نحول هذا الفيروس إلى وباء منتشر في جميع أنحاء العالم.