سعر الذهب اليوم الثلاثاء 1-5-2018 في مصر والمعدن الأصفر يشهد تراجع طفيف

سعر الذهب اليوم الثلاثاء نقدمه لكم ضمن نشرتنا الاقتصادية عبر موقع نجوم مصرية، خاصةً أن أسعار الذهب تُشغل بال فئة كبيرة من المواطنين ليس فقط للمقبلين على الزواج بل أيضاً الأشخاص المقبلين على ادخار أموالهم عن طريق شراء الذهب وخاصة الجنية الذهب، نظراً لإن العملات الورقية قد تتعرض لانخفاض وبالتي خسارة للمدخر بعكس الذهب الذي يحتفظ بقيمته.

سعر الذهب اليوم

الجدير بالذكر أن عدة عوامل رئيسية تتحكم في سعر الذهب اليوم ليكن من أبرز تلك العوامل سعر الدولار اليوم وبعد تعويم الجنية المصري أصبح عامل العرض والطلب من العوامل التي تتحكم بشكل كبير في أسعار الذهب.

سعر الذهب اليوم

وفق أحدث تعاملات في محلات الصاغة سجلت أسعار الذهب في مصر تراجع طفيف بمقدار جنية واحد لكل جرام، ليسجل العيار الأكثر إقبالاً من قبل المواطنين في عمليات البيع والشراء عيار 21 بقيمة 645 جنية، أيضاً عيار 18 يمثل نسبة كبيرة من الشراء بعد عيار 21 وسجل اليوم 533 جنية مقابل الجرام الواحد.

تعرف أيضاً على

العيار السعر بالجنية المصري
عيار 24 735
عيار 22 674
عيار 21 645
عيار 18 533
الجنية الذهب 5160
أوقية الذهب 22.854

فيما أكد سكرتير عامة شعبة الذهب بأن السبب وراء انخفاض سعر الذهب اليوم هو انخفاض أسعار أوقية الذهب عالمياً، وطبقاً لتقارير أسعار الذهب في مصر أن الذهب تراجع إلي أدني مستوياته خلال الستة أسابيع الماضية اليوم الثلاثاء، وسوف نتابع معكم أسعار الذهب على مدار اليوم ورصد أسعار أعيرة الذهب في حالة وجود أي تغييرات.