سعر الذهب اليوم الأحد 10 أكتوبر 2018.. وأسعار هدايا “ست الحبايب” من المشغولات الذهبية بمناسبة قرب عيد الأم

شهد سعر الذهب اليوم الثلاثاء 10 أكتوبر انخفاضا في أسعاره، بعد تراجعت أسعار الذهب الفترة الماضية، ليسجل أقل مستوى له منذ أسبوعين، وذلك تماشيا مع الأسعار العالمية، حيث بلغت أسعار الأوقية العالمية ليبلغ سعرها 1228 دولار، ويتحكم البنك الفيدرالي الأمريكي في حالة الصعود والهبوط في الأسعار العالمية للذهب بشكل كبير، حيث يتوقع المستثمرون أن يرفع البنك الأمريكي الفائدة هذا الأسبوع، بينما لا يؤثر السوق المصري الذي يتأثر بأسعار الذهب صعود وهبوطا دون أن يكون مؤثرا في الأسعار العالمية للذهب، ونقدم لكم متوسط أسعار الذهب في الأسواق المصرية على النحو التالي:

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم
آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم

سعر الذهب اليوم:

  • الذهب عيار 24: 700 جنيها
  • الذهب عيار 21: 612 جنيها
  • الذهب عيار 18: 525 جنيهًا.
  • الجنيه الذهب: 4896 جنيها

مع ملاحظة أن هذه الأسعار لا تتضمن المصنعية وضريبتي الدمغة والقيمة المضافة

سعر الذهب اليوم وحالة البيع والشراء في الأسواق المصرية:

على الرغم من حالة الركود التي يشهدها الاقتصاد المصري، وانخفاض القوة الشرائية للمواطنين، يظل الذهب الملاذ الآمن وأفضل وعاء ادخاري يحافظ على قيمته، لذلك اتبعي الإرشادات التالية عند قيامك بالبيع والشراء.

  1. يجب عليكي قبل إقدامك على خطوة البيع أو الشراء معرفة سعر الذهب اليوم.
  2. إذا كنتي تنوين بيع أحد مصوغاتك، فلا تفعلى ذلك إلا في أضيق الحدود.
  3. بالنسبة لفصوص الذهب في المصوغات، إذا أردتي أن تبيعي أحدها فلا تسمعي لمن يقول لكي أنه سوف ينزع الفصوص لأنها مغشوشة، اذهبي إلى التاجر الذي قمتى بالشراء منه، ولو كانت الفصوص مغشوشة فلماذا لم يخبرك من البداية.
  4. عند الشراء، قومي بالسؤال لدى أكثر من صائغ، فهناك من يغش في السعر، وتأكدي من الوزن بنفسك.

إقرأ أيضا:

سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية

أسعار هدايا ست الحبايب من المشغولات الذهبية

يظل الذهب يحظى بمكانة مرموقة بين الهدايا المقدمة، وذلك ليس لثمنه فقط وإنما لقيمته، فإذا أردت أن تقوم بشراء هدية من المشغولات الذهبية لست الحبايب قد تساعدك المقترحات التالية:

  • إذا أردت شراء هدية متوسطة الثمن فقد يكون أمامك خيار الغويشة الذهب عيار 21 الأكثر شيوعا، وقد يتراوح وزنها من 15 إلى 20 جرام، وهنا قد يصل ثمنها إلى 9.675 جنيها بدون مصنعية، اما المصنعية فقد تتراوح بين 5-20 جنيها للجرام، وبذلك قد يتخطى ثمنها 9.925 جنيها.
  • هناك خيارات مناسبة واقتصادية يقدمها موقع سوق.كوم نقدمها لكم، وهي عبارة عن خواتم ذهبية عيار 18 يترواح ثمنها بين 250-450 جنيها.

غرفة المعادن الثمينة تشكو لوزير التموين

تقدمت غرفة المعادث الثمينة بشكوى لوزير التضامن الاجتماعي على المصيلحي، وذلك بسبب استعراض القائمين على الحملات التفتيشية أثناء التفتيش على محلات الصاغة، مما يؤثر على المتعاملون مع التجار، خاصة وأن تلك الحركات الاستعراضية تكون دون وجه حق ودون ثبوت أي إدانة على التاجر.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.