التخطي إلى المحتوى
سعر الذهب اليوم الثلاثاء 6/3/2018 في السوق المصري ومحلات الصاغة تحديث مستمر
سعر الذهب اليوم

متابعة لحظية لكل جديد يخص سعر الذهب في مصر، حيث أن الذهب بطبعه، معدن نفيس للغاية، يشغل بال الكثيرين، خصوصا المستثمرين والتجار، ليس هذا فقط بل حتى رب الأسرة وسيدة المنزل، فهو أيقونة من يريد الادخار مع نفسه، أو من يرغب في الزواج، ويبدو أن الذهب في مصر حاليا، تغلبه حالة من الاستقرار في أسعاره، ويميل أحيانا إلى الانخفاض الطفيف، أو قليلا من الارتفاع، ولكن لا يتعدى بضع جنيهات زهيدة، وذلك على حسب ما وصل إليه سعر جرام الذهب، اليوم في مصر.

سعر الذهب في مصر
سعر الذهب اليوم

 

سعر الذهب اليوم في مصر:

حاليا قد وصلت أسعار الذهب اليوم، إلى وضع مرتفع، ثم باشرت بالثبات عليه قليلا، وتختلف أسعار الذهب في مصر، بحسب اختلاف قيمة المصنعية التي يضعها الصائغ، والتي في الغالب لا تقل عن 25 جنيه مصري، ولا تزيد على 60 جنيه مصري، وبالطبع هذه التغييرات تتفاوت فيما بينها بسبب، مكان التاجر ومحل الصاغة وشهرته وما إلى ذلك، وفي الأسعار التالية عليك إضافة حوالي 12 جنيه مصري على سعر الجرام، للوصول إلى متوسط سعر الذهب بالمصنعية، عند أغلب الصاغة المصريين .

سعر جرام الذهب:

العيارعيار 24عيار 22عيار 21عيار 18عيار 14عيار 12الجنيه الذهب
سعر الذهب745-743683-681652-650559-557435-433373-3715216-5200

اسعار الذهب في مصر:

كما تتراوح أسعار الاونصة ما بين، 23,103 جنيها مصريا ولا تزيد عن 23,174 جنيها مصريا، أي وصل سعر أوقية الذهب اليوم في مصر إلى 23,174 فقط، كأقصى حد، أما كيلو الذهب فقد تراوح سعره بين، 742,857 جنيه و745,143 جنيه في مصر اليوم، مع تحديثات أسعار يوم الثلاثاء.

سعر جرام الذهب
سعر الذهب اليوم في مصر

سعر الذهب:

  • يشهد سعر الذهب اليوم ارتفاعا معتدلا، ربما يكون طفيفا مقارنة بموجات ارتفاعه العام الماضي، إلا أنه مقارنة بأسعار الأسبوع الماضي، يشكل فرقا شاسعا،  ربما يرجع السبب إلى تأثره بالدولار، واضطراب سعره في السوق العالمية.
  • ولكن في مصر يواجه الذهب طرق تنقية مكلفة تساعد في زيادة سعره أيضا، حيث يحتاج الذهب من أجل تنقيته من الشوائب العالقة به في المناجم، كمية كبيرة من تيارات المياه القوية، وقد يستخدم معدن الزئبق المسال أيضا في تلك المهمة، كما توجد طرق كيميائية أخرى، لكنها نادرة الاستخدام في مصر.
  • ولأن دولة الصين، هي أعلى الدول انتاجاً في خام الذهب، حيث تنتج سنويا أكثر من 2 مليون كيلو ذهب، فهي تمتلك اقتصادا قويا وعملة متينة، محصنة من الانهيارات الاقتصادية المحتملة، وكذلك دولة أستراليا، التي تحظى بثاني أكبر إنتاج في خام الذهب في العالم، وتليها الولايات المتحدة الأمريكية.

الذهب في مصر:

بالطبع كان الاستقرار في سعر الذهب بسبب العرض والطلب، الذي قل عن معدله بسبب ارتفاع سعر الدولار، والذي أثر بشكل كبير على اقتصاد الدول والأسر، وبسبب حالة الركود التي لحقت هذا الارتفاع، استقرت أسعار الذهب بعد ذلك، ولكن بشكل نسبي، ولمعرفة المزيد عن سعر الدولار، يرجى زيارتنا من هنا.

أخبار الذهب:

كما سوف يتم القيام بعدة تحركات اقتصادية مهمة، والتي بدورها سوف تؤثر على، استقرار سعر الدولار وسعر الذهب في مصر، وذلك عن طريق استغلال منجم السكري للذهب، وهو أشهر مناجم الذهب المصرية، ومنها يتم توريد الذهب، إلى البنك المركزي المصري، حيث أن ارتفاع حصته من المعدن الأصفر، سوف ينعش الأحوال الاقتصادية كثيرا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.