سعر الذهب اليوم في مصر وهبوط حاد في عيار 21


سعر الذهب الآن بمصر  شهدت  أسواق الذهب في مصر اليوم هبوط حاد في سعر الذهب حيث فقد المعدن الأصفر اكثر من مئة جنيها مصريا عن سعره في بداية الأسبوع وجاء هذا تزامنا مع تعويم الجنيه أمام العملات الأجنبية، وفوز المرشح الجمهوري “ترامب”  أمام منافسته  “هيلارى كلينتون” في انتخابات الولايات المتحدة الأمريكية، حيث كان الفوز غير متوقع للغالبية الأمريكية،ولقد قامت مظاهرات حاشدة في العديد من الولايات تعارض فوز “دونالد ترامب ” وتؤكد عدم احقيته في رئاسة الولايات المتحدة، وهذا يؤثر بالسلب على قوة الدولار الأمريكي عالميا، وبالتبعية سوف يتأثر سعر الذهب الذي يرتبط ارتباطا طرديا بالعملة الأمريكية.

سعر الذهب فى الاسوق الاسبوع الماضى

سعر الذهب في الأسواق عالميا بدء في الهبوط التدريجي  في الدورة السابقة، فقد انخفض الذهب حوالي 30 دولار في جلسة واحدة لانعقاد اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة، فقد وصلت الى مستويات من 1556.15 الى 1556.95 دولار للاونصة. ، وبالتالي تتوالى الانخفاضات في أسعار الذهب محليا، لتصل إلى ادني مستوى سعري على مستوى هذا الشهر، مع توقع بانخفاضات مقبلة في السوق.

سعر الذهب في مصر اليوم بمحلات الصاغة

بلغت قيمة سعر جرام الذهب عيار 18 مسجلا 495 جنيه، وسجل جرام الذهب عيار 21 سجل571 جنيها،  سعر الجرام عيار 24 ليصل إلى 658جنيها،  سعر جرام 14 وصل الى380 جنيهاً، كما أن واستقر جنيه الذهب عند 4640 جنيها.

حالة أسواق الذهب و محلات الصاغة الآن

على الرغم من الانهيار المتوالي في سعر الذهب وتحفيز الاقتصاديين على شراء الذهب والاحتفاظ به  لأنه الملاذ الآمن في وسط هذه التقلبات الاقتصادية، لكن سوق الذهب ومحلات الصاغة تشهد العكس حيث لجاء الكثير إلى بيع ممتلكاتهم من الذهب لشراء شهادات البنك البلاتينية والتي تدر عائد ال20 بالمئة.