سعر الذهب اليوم في مصر 1 / 3 / 2016 مقابل الجنيه المصرى

سعر الذهب في مصر شهد الفترة الاخيرة اهتماما كبيرا على المجال المحلى والعالمى لسعر الذهب فعلى الصعيد المحلى تابع الكثير من خبراء الاقتصاد والعاملين في الصاغة والمواطنين العاديين أيضاً والمستثمرين الزيادات والارتفاعات المستمرىة في سعر الذهب يوما بعد يوم مقترنه بالزيادة التي طرأت مؤخراً على سعر الدولار الامريكى في السوق المصرية مقابل الجنيه المصري الذي فقد قيمته شيءا فشيئا وهو الامر الذي ترتب عليه زيادة أسعار السلع جميعها ومن ضمنها الذهب كسلعه للمستهلك.

سعر الذهب اليوم في مصر 1 / 3 / 2016 مقابل الجنيه المصرى 1 1/3/2016 - 12:55 م

وسعر الذهب في مصر اصبح أيضاً محط اهتمام على الصعيد العالمى من الناحية الاقتصادية فقد تابع الكثير من خبراء المجال الاقتصادى وحللوا بيانيا ما تؤول اليه الامور في سعر الذهب في مصر. ومن ابرز العوامل التي تؤثر على سعر الذهب بلاشك هو زيادة سعر الدولار الامريكى كما قلنا. وأيضا زيادة سعر برميل النفط العالمى.

وكما قلنا مسبقا وقال لنا خبراء الاقتصاد أن السوق هو عبارة عن عرض وطلب وكلما زاد الطلب على سلعة ما زاد سعرها وقيمتها. وهذا ما حدث أيضاً للذهب في المنطقة العربية ككل وذلك عندما لجأ الكثير من المستثمرين العرب والاجانب إلى استثمار اموالهم في مجال المعدن النفيس الأكثر امنا في ظل نشوب الصراعات والحروب في المنطقة العربية في سوريا والمملكة العربية السعودية واليمن.

وقد سجل سعر الذهب اليوم في مصر 1 / 3 / 2016 ارتفاعا عن سعر الامس مقداره 3 جنيهات مصريه فقد سجل عيار 24: 310 جنيه وعيار 21: 271 جنيه وعيار 18: 256 جنيه وعيار 14: 200 جنيه وسجلت اوقيه الذهب 1233 دولار امريكى.