سعر الذهب اليوم الثلاثاء 21-2-2017 في محلات الصاغة

سعر الذهب اليوم، تعاني محلات الصاغة من حالة من الركود التام للمعدن النفيس وعدم الإقبال عليه بالرغم من أنخفاض سعر الذهب خلال الأيام الماضية ويرجع ذلك إلى انخفاض سعر الدولار الذي أنخفض في الأول من فبراير لأول مرة من بعد قرار تعويم الجنيه المصري في نوفمبر الماضي.

بالرغم من أنهيار سعر الدولار وهبوطه بشكل كبير داخل البنوك ومكاتب الصرافة ألا أن سعر الذهب أنخفض وليس كما ظن العديد من الأشخاص أن ينخفض كما  ارتفع مع ارتفاع سعر الدولار بشكل مبالغ فيه، كما أن السوق المصري يعاني من أزمة أقتصادية كبري وارتفاع ف ي أسعار السلع بالرغم من أنخفاض أسعار الدولار ويتساءل العديد من المواطنين عن متى ستنخفض أسعار السلع ولماذا لم تنخفض للآن بعد أنخفاض سعر الدولار.

كما أنه أقبل عديد كبير من المواطنين على البنوك ومكاتب الصرافة للتخلص من العملة الخضراء التي انخفض سعرها خلال ثلاثة أسابيع وأصبحت في أنخفاض مستمر بالرغم من توقعات الخبراء الاقتصاديون بأن سعر الدولار سيرتفع من جديد خلال الأيام المقبلة وأن الانخفاض هذا ما هو ألا بسبب الإجازة الصينية والتي ستنتهي خلال شهر فبراير ولكن وزير المالية قام بتحديد وتثبيت السعر الجمركي إلى 16 جنيهاً ولمدة 15 يوماً على أن يجدد في الأول من مارس ولمدة 15 يوماً.

سعر الدولار اليوم

سعر الدولار في البنك الأهلي المصري ب 15.73 جنيها للشراء، 15.78 جنيها للبيع، وسجل بالبنك العربي الإفريقي ب 15.73 جنيها للشراء، 15.83 جنيها للبيع.

أسعار الذهب اليوم

لكن أسعار الذهب خالفت التوقعات من جديد اليوم بالرغم من أنخفاض سعر الدوار وارتفعت بقيمة جنيهان عن الأمس وأصبح عيار الذهب 21 ب 550 جنيهاً وعيار 18 ب 471 جنيهاً، عيار 24 ب 628، والجنيه الذهب ب 4440 جنيهاً، سعر الأوقية 1231 دولاراً.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد