سعر الدولار في البنوك المصرية والسوق السوداء اليوم الأحد 25-3-2018

سعر الدولار اليوم، من اهم الموضوعات التي يبحث عنها الكثير من الناس، فالدولار الأمريكي هو المحرك الرئيس لأسعار بيع وشراء السلع والمنجات، خاصة التي يتم إستيرادها من الخارج.

سعر الدولار في البنوك المصرية والسوق السوداء اليوم السبت 24-2-2018

ويتأثر سعر الدولار صعودا وهبوطا، بعدة عوامل، من أهمها الكميات المطروحة للبيع والشراء في السوق، وكذلك حجم الديون الخارجية للبلاد.

ويتغير سعر الدولار بصورة دورية من ساعة لأخرى، وسوف نتابع معكم في نجوم مصرية التغيرات التي تطرأ عليه سواء بالصعود أو الهبوط، لحظة بلحظة.

سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية

[exchange_rates rate=”usd”]

استقر سعر الدولار في البنوك المصرية اليوم السبت الموافق 24 فبراير 2018، مع توقعات بحدوث انخفاض في سعره، نتيجة لزيادة حجم الودائع الموجودة في البنك المركزي، وكذلك قيام مصر بسداد جزء من الدين الخارجي.

هذا وقد أظهرت الإحصائيات التي يصدرها البنك المركزي، حدوث زيادة في حجم الودائع الدولارية الموجودة لديه، خلال الربع الأخير من عام 2017، والشهور الاولى من 2018، مع توقعات بزيادة حجمها خلال هذا العام.

العوامل التي تؤثر على سعر الدولار

وبزيادة حجم المشروعات الوطنية التي يتم عملها الآن في مصر، يزداد معدل جذب الاستثمار إلى البلاد، كل هذه العوامل تؤدي إلى جلب الدولار إلى الأسواق المصرية، وبالتالي يبدأ سعره في الهبوط، خاصة أن سعره يتم تحديده بناءا على الكمية المعروضة للبيع والشراء، حيث قامت الحكومة المصرية بتعويم الجنيه أمام العملات الأخرى وبالتالي أصبح سعره غير محدد إلا في بعض الهيئات الحكومية مثل الجمارك المصرية.

وسوف يؤدي انخفاض سعر الدولار في مصر إلى آثار جيدة، حيث ستبدأ السلع في الانخفاض، وهذا بدوره سيؤثر على حياة المواطن العادي.

واصل سعر الدولار ثباته اليوم 25 فبراير 2018 في البنوك المصرية، حيث سجل سعر الشراء17.66 جنيها في بنك المشرق، بينما سجل أقل سعر للبيع في بنك مصر بقيمة 17.68 جنيها.

استقر سعر الدولار اليوم الثلاثاء 27 فبراير 2018، فبلغ أعلى سعر للشراء 17.65 جنيها في بنك الشركة المصرفية العربية الدولية، بينما سجل أقل سعر للبيع 17.66 في بنك مصر.

انخفض سعر الدولار اليوم السبت الموافق 17 مارس 2018، فسجل مصرف أبو ظبي الإسلامي أعلى سعر للشراء 17.59 جنيها، بينما سجل بنك مصر أقل سعر للبيع 17.64 جنيها.

 لا يزال سعر الدولار اليوم الإثنين الموافق 19 مارس مستقرا في البنوك المصرية والسوق السوداء، مع توقعات لعدد من الخبراء أن يحدث إنخفاض بشكل مفاجيء في سعره على المستوى القريب.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.