سعر الدولار اليوم في السوق السوداء والبنوك

مع أنتهاء هذا الأسبوع فقد أرتفع سعر الدولار أمام الجنية المصري في السوق الموازية (السوداء) ألي 9.38، في حين أنه كان في بداية هذا الأسبوع قد وصل في السوق السوداء يوم الخميس سعر البيع  9.20 جنيهاّ مصرياّ.

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء والبنوك 1 3/3/2016 - 5:48 ص

أرتفاع سعر الدولار ألي 10 جنيهات

قد أكد أحمد الزيني عضو مجلس أدارة غرفة القاهرة التجارية، أنه من المتوقع زيادة أرتفاع سعر الدولار أمام الجنية المصري ليصل ألي 10 جنيهات، وأنه من الصعب الحصول عليه من البنوك، نظراّ لسحبهُ داخل السوق السوداء ويتم البيع بسعر أعلى، وبسبب النقص الشديد في البنوك، فقد يلجأ المستوردين على شراؤه من السوق السوداء بسعر أعلى.

سعر الدولار في البنوك

فقد أستقر ثمن الدولار أمام الجنية المصري في البنوك، فقد بلغ سعر صرف الدولار من البنك، 7.8069 شراء و7.8301 للبيع، ولكن حالياّ من الصعب الحصول علية من البنك، نظراّ للنقص الشديد.

أرتفاع سعر الدولار يُسبب أزمة أقتصادية

هذا الإرتفاع الجنوني لسعر الدولار، فقد يُسبب أزمة أقتصادية وقلة الأستثمارات الداخلية، وضعف الإقتصاد المصري، وعدم رغبة الممولين بإقامة مشاريع جديدة، نظراّ لتدهور سعر الجنية المصري أمام سعر الدولار.

بنوك مصرية توقف تحويل الدولار إلى جوجل وفيس بوك

فقد قرر بنك cib منع تحويل قيمة الإعلانات لكلاّ من جوجل والفيس بوك، بسبب أزمة الدولار، ولكن بعض البنوك لم تمنع ذلك مثل كريدى أجريكول، وقطر الأهلى، وبنك HSCB ولكن مع زيادة عمولة تغيير العملة.

البنك المركزى المصرى

فقد تحدث مسؤل من البنك المركزي المصري، بخصوص منع التعاملات لشركة جوجل والفيس بوك، بأنه لم يُصدر أى تعليمات  بخصوص هذا، وأنه لم يُصدر أى تعليمات للبنك بتوقف عمليات الشراء من خلال البطاقات الأئتمانية ، وأن كُل بنك حسب أولوياته

تحديث يوم الجمعة 4 مارس 04:00 فجراً

وفي نهاية يوم الخميس فقد أرتفع سعر بيع الدولار بمصر ليصل ألي 9.52 جنيهاّ، وبالرغم من أن سعر الدولار يرتفع بشكل جنونى ألا أن عملية الشراء  تتزايد بشكل ملحوظ.

تحديث يوم السبت 5 مارس 6:00 صباحاً

في بداية هذا الأسبوع فيقفز سعر الدولار في السوق السوداء ليرتفع بشكل جنونى ليصل ألي سعر الشراء 9.57جُنيهاً في حين أن سعر البيع  9.67 جنيهاّ وبذلك فأنه في غضون أيام قليلة سيتخطى ال10 جُنيهات.

في حين أن سعر الدولار في البنوك سعر الشراء  7.80 جُنيهاً سعر البيع 7.83 جُنيهاً

تحديث يوم الأحد 6 مارس 5:00

قفز الدولار قفزة رهيبة ليقترب من وصولة ألي العشرة جُنيهات ليصل سعر البيع في السوق السوداء  9:70 جُنيهاً وسعر الشراء 9:56   جُنيهاً   وسعر الدولار في البنوك، سعر الشراء  7.80 جُنيهاً سعر البيع 7.83 جُنيهاً

تحديث يوم الأحد 6 مارس  13:00

أرتفع سعر الدولار في السوق السوداء، ليصل ألي سعر البيع 9:80  جُنيهاً وبلغ سعر الشراء9:65  جُنيهاً

سعر الدولار اليوم  الأثنين 7 مارس 3:00 عصراً

وصول سعر الدولار الأمريكي ألي عشرة جُنيهات وسنوافيكم بالأخبار



اترك تعليقا