سعر الدولار اليوم الثلاثاء 21-11-2017 بالبنوك المصرية والسوق السوداء

سعر الدولار اليوم السبت، أسعار العملة الخضراء اليوم وآخر تغيرات سعره، وهذه التغيرات وفقا للبنوك المصرية والعالمية وأهم المتحكمين في سعره هي البنوك والسوق السوداء، وقد انخفضت العملة الخضراء في الفترة الماضية حيث سبب هذا الانخفاض العديد من الخسائر في السوق السوداء، حيث يكون التعامل في السوق السوداء للعاملين في مجال تجارة العملة الأمريكية هي إما الربح الطائل أو الخسارة الفادحة، على عكس تداولات الفوركس.

سعر الدولار اليوم

نتابع معكم لحظة بلحظة أهم التحديثات لأسعار العملة الأمريكية، هذا في بداية تعاملات اليوم الجديد واستمرار أسعار تدأول العملات في السوق السوداء وشركات الصرافة والتي تنافس البنوك على شراء وبيع العملات، وهذا كان منذ قرار البنك المركزي بتعويم الجنيه المصري، وتم تعويم الجنيه أمام أسعار تدأول باقي العملات الأجنبية والعربية.

كان سعر الورقة الأمريكية قد شهدت مترة مقبولة من الاستقرار النسبي في السوق المصرفي المصري والسوق السوداء حيث زادت حركة الاستثمارات وتحويلات المصريين في الخارج وهو الأمر الذي يعزز الإحتياطي النقدي الأجنبي.

سعر الدولار اليوم

استقر سعر الدولار اليوم الجمعة في السوق الموازية عند  17.70 جنيه مصري للشراء و17.80 جنيه مصري للبيع، وهذا بعد قرار البنك المركزي بتعويم الجنيه المصري، بمعني أن الحكومة المصرية قد خفضت الجنيه بنسبة كبيرة جداً تصل إلي 50% من قيمته، والذي ينذر بكارثة اقتصادية كبيرة في السوق المصري وسوق العاملات المصري في ظل الأزمة الراهنة، والذي أدي إلي تدهور سعر الدولار اليوم في البيع والشراء.

سعر الدولار اليوم
سعر الدولار اليوم

وصل  الدولار الأمريكي إلي 17.61 جنيه مصري للشراء، ووصل إلي 17.68 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم الجمعة 10-11-2017 في البنوك العالمية (محدث)

[exchange_rates rate=”usd”]

أهم التجديدات في سعر الدولار

أكد الخبير الاقتصادي، محمد نصر أن هناك انخفاض جديد لسعر الدولار في نهاية عام 2017 الحالي، وقد أكد مصرحا على أن الإجراءات التي اتخذها صندوق النقد الدولي بالتعاون مع الحكومة المصرية قد ساهمت وبشكل ملحوظ في تكوين احتياطي نقدي من العملات الأجنبية لدي البنك المركزي، مما يساهم لصالح الاقتصاد المصري.

أسهمت جهود البنك المركزي المكثفة في التحكم في سعر الدولار اليوم في مصر بشركات الصرافة، حيث أن السوق الموازية وشركات الصرافة قد اختفت، حيث كان ينافسان البنوك في التجارة بالعملات الأجنبية والعربية، ويسمح البنك المركزي لشركات الصرافة ببيع الدولار الأمريكي بفارق 15 قرشا فقط عن السعر الرسمي في البنوك، ويهدف قرار البنك المركزي إلي التحكم في سعر العملات في السوق السوداء، خاصة مع ظهور سوق تدأول الفوركس.

تأثير سعر العملات على الفوركس

يشهد الكثيرون أن سوق تدأول الفوركس بمثابة مشروع مربح وناجح للمستثمرين المبتدئين، ولذلك شهدت إقبالا ملحوظا، وتتمير تجارة الفوركس أن المتحكم بسعر تدأول الفوركس هو أسعار تدأول العملات فوركس العالمية، حيث يعمل تدأول الفوركس على مدار اليوم وليس مقيد بمواعيد وجلسات كالأسواق والبورصة، ونتفرد أسواق الفوركس بتحقيقها أرباحا خيالية في وقت وجيز.

يعتبر سعر الدولار في البنك الأهلي الذي يعتبر من البنوك الهامة والمعروفة في متوسط ترتيب البنوك مقابل الجنيه المصري، ويقدم البنك الأهلي المصري العديد من الخدمات المفيدة مثل تمويل المشاريع والقروض، ويقوم البنك بعمل عمليات هيكلية من أجل تحسين مستوي الخدمات.

وبلغ سعر الدولار الذي استقر اليوم بمختلف البنوك الحكومية والخاصة والأجنبية العاملة في مصر، مسجلا فروقا طفيفة من بنك لآخر، 17.58 جنيه للشراء، و17.68 للبيع، وفقا لآخر تحديثات البنك التجارى الدولى، فيما سجل ببنك أبو ظبى الإسلامى 17.60 جنيه للشراء، و17.70 جنيها للبيع.

استقر سعر الدولار أمام الجنيه اليوم السبت، على نفس أمس حيث سجل سعر العملة الأمريكية ببنك مصر، 17.6 جنيه للشراء، 17.7 جنيها للبيع، فيما سجل سعر صرف الدولار في بنك القاهرة 17.6 جنيها للشراء، و17.7 للبيع.

تحديث أسعار اليوم الثلاثاء (محدث لحظة بلحظة)

استقرت أسعار الدولار في بداية تعاملات البنوك اليوم الإثنين، حيث سجل سعر الدولار في البنك الأهلي المصري والبنك العربي الأفريقي وبنك قناة السويس ١٧.٥٩ جنيه للشراء و١٧.٦٩ جنيه للبيع بارتفاع طفيف قدره واحد قرش بعد أن كان ١٧.٥٨ جنيه للشراء والبيع ١٧.٦٨ جنيه،  وفي بنك مصر والقاهرة والإسكندرية والبنك الأهلي اليوناني، استقر سعر الدولار ليسجل ١٧.٥٨ جنيه للشراء، و١٧.٦٨ جنيه للبيع،  وفي البنك التجاري الدولي، سجل سعر الدولار ارتفاعا طفيفا قدره واحد قرش ليسجل ١٧.٥٧ جنيه للشراء، و١٧.٦٧ جنيه للبيع، بعد أن كان ١٧.٥٦ جنيه للشراء، و١٧.٦٦ جنيه للبيع.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

8 تعليقات
  1. Avatar of
    غير معروف يقول

    …..