سعر الدولار اليوم الأربعاء 21| 11|2018 في البنوك والسوق السوداء وتوقعات الخبراء لأسعار الورقة الخضراء


سعر الدولار اليوم، تشهد أسعار الدولار هذه الأيام حالة من الاستقرار النسبي، وذلك بعد زيادة الاحتياطي النقدي للبلاد إلى أرقام لم تصل إليها منذ ثورة الخامس والعشرين من يناير، ويتراوح سعره الآن ما بين 17.94 و17.95 جنيه، وذلك بعد انخفاض طفيف منذ عدة أسابيع، ويتوقع الخبراء أن يظل هكذا أو يقل قليلاً خلال الفترة القادمة وخاصة مع اقتراب الشريحة الثالثة من قرض صندوق النقد الدولي، وجاءت أسعار الورقة الخضراء في البنوك اليوم 21\11\2019  كما يلي:

سعر الدولار اليوم
سعر الدولار اليوم

كما بدأت الحكومة المصرية في اتخاذ عدة إجراءات وإصلاحات اقتصادية هامة للسيطرة على أسعار الدولار.
وذلك بعد انفلاتها قبيل قرارات نوفمبر من العام الماضي 2016، حيث تعدى الفارق بين بين سعر الدولار في البنوك والسوق السوداء إلى ما يزيد عن عشرة جنيهات.

حيث أن أسعار الورقة الخضراء في البنوك حينها كانت بـ 8.88 جنيه، وفي السوق الموازية كانت قد اقتربت من الـ19 جنيه.
وبعد اشتداد الأزمة في ذلك الوقت لجأت الحكومة المصرية إلى صندوق الدولي، للاقتراض منه مبلغ 12 مليار دولار، وتسلمت مصر الشريحة الأولى والثانية منه حتى الآن.

وبعد اتفاق مصر مع صندوق النقد الدولي، جاءت قرارت نوفمبر الأسود كما أطلق عليها المصريون، حيث قامت الحكومة المصرية بتعويم الجنيه تعويماً كاملاً وتركت أسعاره للبنوك تحددها حسبما تريد بحسب العرض والطلب، وقامت وسائل الإعلام حينها بالثناء على هذا القرار.

وكان طارق عامر محافظ البنك المركزي في أحد لقاءاته الصحفية أن سعر الدولار الأمريكي سيصل إلى 4 جنيه، وبعد اشتعاله بشكل رسمي وفي لقاء آخر له مع بعض القنوات التلفزيونية، ذكره أحد الإعلاميين بتصريحه هذا فقال عامر “كنت بهزر وكانت نكته والشعب المصري بيحب النكته”.

سعر الدولار اليوم في البنوك الرسمية وأعلى وأقل سعر لبيع وشراء الدولار

وبالنسبة إلى سعر الدولار اليوم الخميس 26-10-2017، فشهدت أسعار الدولار في البنوك الرسمية استقراراً نسبياً منذ عدة أيام مع ارتفاع أو انخفاض طفيف.

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء

تقريباً لا يوجد إلا تعاملات قليلة جداً للسوق السوداء، وبأسعار تزيد قليلاً عن أسعار البنوك.
ولا يلجأ إليها المواطن إلا حينما يكون في حاجة إلى الدولار وترفض البنوك منحه  له.
وتراوح سعر الدولار بالسوق السوداء ما بين 17.94 جنيه بالنسبة إلى الشراء مقابل 17.97 جنيه للبيع، أما شركات الصرافة فهي تتعامل بسعر الدولار الرسمي كما هو في البنوك، بل إن أغلب شركات الصرافة ترفض تغيير العملة وتتحجج بأنها ليس لديها عملة مصرية.

ومن جهة أخرى وبالرغم من أن الخبراء كانوا يتوقعون زيادة كبيرة في سعر الدولار خلال الشهور الماضية إلا أن ذلك لم يحدث، بل إن البنك المركزي أعلن في بيان رسمي له بالأمس على موقعه الإلكتروني، أن الاحتياطي النقدي اقترب من 40 مليار دولار.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.