سعر الدولار اليوم 24/2/2016 مقابل الجنيه المصرى

لاشك أن اهتمام الجميع بسعر الدولار لم يعد امر بالغريب لان الآن في العالم كله الاقتصاد العام لاى دولة يتوقف على مدى المقارنة بين العملة المحلية للبلاد وبين الدولار الامريكى الذي يعتبره المستثمرون ورجال الاعمال في العالم كله رغم اختلاف جنسياتهم وعملات بلادهم العملة الاولى في العالم الآن. وتأتى اهمية الدولار الامريكى إلى أن الجميع من المستثمرين أو رجال الاعمال في بلدان العالم المختلفة يحتاجون إلى عملة مشتركة ووسيط في تعاملاتهم في عمليات التجارة العالمية أو التصدير والاستيراد.

سعر الدولار اليوم 24/2/2016 مقابل الجنيه المصرى 1 24/2/2016 - 1:35 م

ومما لاشك فيه أن الدولار في مصر في الفترة الاخيرة لاقى اهتماما كبيرا من المستوردين والمصدرين ولاقى اهتماما كبيرا واقبالا متزايدا بعد القرار الاخير برفع جمارك بعض السلع المستوردة إلى 40 % وهو الامر الذي جعل المستوردين ورجال الاعمال يتهافتون على شراءه وهو الامر الذي بلغ بالدولار في مقابل الجنيه المصري إلى حاجز التسعة جنيهات كاملة.

ومن الجدير بالذكر انه اليوم صرح مدير شعبة المستوردين في مصر الاستاذ حمدى النجار أن الدولار في الفترة الاخيرةة شهد زيادة وارتافعا غير مسبوقين مقابل الاجنيه المصري وقد صرح أن سعر الدولار العام اليوم في مصر 24 / 2 / 2016 9.5 جنيها مصريا للشراء و9.12 جنيها مصريا للبيع في السوق السوداء. وناشد في حديثة البنك المركزى بسرعة وضع قواعد تشجيعية وأسعار مناسبة لتشجيع المغتربين المصريين من تحويل اموالهم في البنوك المصرية بالدولار. بينما اكد وزير المالية انه لا خطر من زيادة سعر الدولار في مصر وان الاقتصاد المصري والجنيه سيتعافيان سريعا من تلك الكبوة.



اترك تعليقاً