سعر الدولار اليوم يشهد هدوء نسبي

تشهد التعاملات الصباحية، الأثنين، هدوء نسبي في سعر صرف الدولار في بعض البنوك بمصر، حيث وصل سعر صرف الدولار17.60جنيه للشراء، و17.70جنيه للبيع في بنك مصر والبنك الأهلي المصري وبنك البركة والبنك العربي الأفريقي وبنك التعمير والإسكان وبنك بلوم.

استقرار في سعر الدولار

أما في بنك الإسكندرية والبنك الأهلي اليوناني وبنك قناة السويس وبنك مصر إيران التنية والبنك الزراعي المصري، فقد سجل 17.59جنيه للشراء، و69. 17 جنيه للبيع، وسجل الدولار في البنك التجاري الدولي 17.58 جنيه للشراء، و17.68 جنيه للبيع.

ووصل سعر صرف الدولار في بنك أبو ظبي الإسلامي، 17.62 جنيه للشراء، و17.72 جنيه للبيع ووصل في بنك إتش إ س بي سي، 17.71 جنيه للشراء، و17.71 جنيه للبيع، وذلك وفقًا لأخر تحديث.

أما عن سعر الدولار في السوق السوداء، فقد شهد هو أيضا استقرار ملحوظ مقارنة بما سجله الأسبوع الماضي، حيث سجل الدولار 17.65 جنيه للشراء مقابل 17.75 جنيه للبيع.

الجدير بالذكر أن خبراء الاقتصاد يتوقعون زيادة سعر الدولار في مصر خلال الفترة القادمة وهو ما يعد منافي لما يشهده سعر الدولار من انخفاض ملحوظ هذه الأيام نتيجة لحقل الغاز الطبيعي الذي تم اكتشافه في البحر المتوسط والذي بدوره يمثل عائد مادي كبير، بجانب سداد مصر لبعض مديوناتها الخارجية، وأصبح الدولار متوفر بشكل جيد بالبنوك المصرية مما أثر بشكل ايجابي على سعر الدولار في السوق المصري خلال هذه الفترة الأخيرة.