سعر الدولار اليوم يشتعل بالسوق السوداء يسجل رقماً قياسياً جديداً وتوقعات خطيرة في الفترة المقبلة

سعر الدولار اليوم، ما زالت أزمة الدولار الأمريكي مستمرة، وما زالت أجهزة الدولة تتعامل مع أزمة العملة الأجنبية في البلاد بطريقة أمنية فقط، حيث تقوم مباحث الأموال العامة بشن حملات عنيفة على شركات الصرافة، وأغلقت الكثير من الشركات ووصادرت أموالها، واتهمتها بأنها تتلاعب بسعر الورقة الخضراء في السوق الموازي.

سعر الدولار اليوم يشتعل بالسوق السوداء يسجل رقماً قياسياً جديداً وتوقعات خطيرة في الفترة المقبلة 1 1/10/2016 - 2:02 ص

وبالرغم من المساعدات المالية التي حصل عليها البنك المركزي منذ عام 2013 وحتى العام الحالي والتي تُقدر بـ 23.5 مليار دولار، وفقا لتقرير رسمية، فما زالت مصر تعاني من الحصول على العملة الأمريكية، وتأتي هذه الأزمة بعد تراجع قطاع السياحة في مصر وعزوف المصريين العاملين بالخارج عن تحويل أموالهم إلى الدولة المصرية، وانخفاض سعر النفط مما أثر بالسلب على السفن المارة في قناة السويس وانخفاض دخلها من الدولار الأمريكي.

سعر الدولار اليوم السبت في السوق السوداء

واشتعل سعر الدولار اليوم في السوق السوداء بطريقة غير مسبوقة، ووصل إلى مستوى قياسي جديد، حيث سجل الدولار الأمريكي اليوم بالسوق الموازي 13.30 جنيه وسط عزوف تام عن بيع الورقة الخضراء وزيادة الطلب عليه، بعد ورود أنباء شبه مؤكدة عن تعويم قريب للجنيه المصري.

توقعات بوصول سعر الدولار إلى أرقام قياسية خلال الفترة القادمة

وأكد طارق الطنطاوي نائب الرئيس التنفيذي لشركة سي آي كابيتل أن هناك توقعات مؤكدة، باستمرار انخفاض الجنيه المصري أمام العملة الأمريكية، متوقعًا أن يصل السعر الرسمي للدولار ما بين 11.5 و12 جنيهًا، بالبنوك الرسمي.

%d9%85%d8%b5%d8%b1%d8%a7%d9%88%d9%8a


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.