سعر الدولار اليوم 26 يوليو 2022 يقترب من مستوى تاريخي لم يصل إليه منذ 2016

سجل سعر الدولار اليوم الثلاثاء الموافق السادس والعشرين من يوليو الجاري رقماً لم يصل إليه منذ عام 2016، فقبل تحرير سعر الصرف وتعويم الجنيه وصلت العملة الأمريكية إلى مستويات قياسية في السوق السوداء، وبالرغم من ذلك لم يكن هذا هو السعر الرسمي، إلا أنه الآن وبشكل رسمي بدأت أسعار الدولار اليوم تلامس حاجز الـ19 جنيه.

dollar price today

سعر الدولار اليوم 26 يوليو 2022

وكان البنك المركزي المصري قد أصدر قراراً في 2016 بتعويم الجنيه المصري، وأحكم قبضته على السوداء وقضى عليها تماماً، وذلك بعد اقتراب الدولار حينها من حاجز الـ20 جنيه بشكل غير رسمي، أما الآن فقد وصل سعر الدولار مقابل الجنيه المصري إلى 18.96 جنيه في البنوك الرسمية المصرية.

ولم تقتصر زيادة أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه على الدولار الأمريكي فقط، حيث ارتفع أيضاً سعر الريال السعودي مقابل الجنيه ليسجل رقماً تاريخياً لم يصل إليه من قبل، ولأول مرة في التاريخ يكسر سعر الريال السعودي حاجز الـ5 جنيه، ليسجل الآن في البنوك الرسمية 5.04 جنيه.

اقرأ معنا:

أسعار الدولار اليوم في البنوك المصرية

وسجل سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه في البنك الأهلي المصري 18.89 جنيه سعر الشراء، و18.95 جنيه سعر البيع، أما أسعار الدولار في بنك مصر اليوم فسجلت 18.89 جنيه للشراء، و18.95 جنيه سعر البيع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.