سعر الدولار اليوم وتحذير من لجنة الأسعار سعر الدولار سوف يصبح كارثة في شهر رمضان المقبل

الدولار في هذه الأيام في إزدياد مستمر وسعره يرتفع بشكل جنونى وإنخفاض غير طبيعي للجنيه المصري ويوميا يحدث إرتفاعات في الأسعار بسبب أرتفاع الدولار الغير طبيعى.

سعر الدولار

ويسجل اليوم إستقرار لحدا ما في سعر الدولار حيثم تم تسجيل سعر الدولار في البنوك 7.83 وفي السوق السوداء 9.45 جنيها مصريا وبذلك قد أخذ هدنه من الإرتفاع اليوم.

وقد صرحت لجنة الأسعار بحدوث كارثة محققه لسعر الدولار في شهر رمضان وسوف يحدث إرتفاع في السلع الغذائية والإستراتيجية في مصر غير طبيعى.

وقد تم توضيح من قبل جهاد الغزالى (عضو المجلس الإستشارى للسياحة) بأنه جارى عقد إجتماع سريع يوم الإثنين المقبل بين عدد من شركات الطيران الأجنبية، والعربية العاملة في مصر.

حيث أنه يوجد تأخير في مستحقات الدفع  لشركات الطيران الأجنبية العاملة في مصر، وتم الإتفاق مع ” البنك المركزى ” لسد كامل المستحقات بالعملة الإجنبية.

وقد ساعدت وكالة (موديز) للتصنيف الإئتمانى في طرح حل لهذه الإزمة التي سوف تؤثر على الإقتصاد القومى وهذا الإقتراح كان الأتى :-

عمل شهادات إستثمار لتجذب النقد الأجنبى من المصريين العاملين في الخارج، ويطلق على هذه الشهادات (بلادى) وأوضحت أنه سوف يكون شىء إيجابى لتوفير العملة الصعبة في مصر.

ومع عمل دراسة لهذا الأمر قد أثبت أنه حل لا يجدى بالكثير ولن يخفف من الضغوط الواقعة على مصر في أزمة السيولة المحققه في مصر للعملة الأجنبية.

وعن الحديث عن وزارة الطيران عن هذه الأزمة أوضحت أن جميع الشركات العربية تواجه مشكلات في تحويل إيراداتها بالعملات الأجنبية لعدة دول ، وهى ليست مشكلة شركة مصر للطيران فقط.

ويقدر حجم الديون لدى شركة مصر للطيران  لدى البنوك الأجنبية مبلغ وقدره  نحو 350 مليون دولار ولذلك لابد من تدخل الحكومة في هذا الأمر وحل سريع للأزمة المالية لشركة الطيران المصرية.



اترك تعليقا