سعر الدولار اليوم في البنوك والسوق السوداء وانخفاض سعر الدولار اليوم 20 قرش والبنك المركزي يحذر من انتشار الشائعات

سعر الدولار اليوم في متابعة مستمرة لسعر صرف العملات الأجنبية والعربية أمام الجنيه المصري والذي نتابعه بشكل مستمر من خلال خبراء الاقتصاد ومن تصريحات البنك المركزي والذي نقدم لكم النشرة الاقتصادية اليوم عن سعر الدولار في البنوك المصرية وشركات الصرافة (السوق السوداء) حيث شهدت أسعار العملات الأجنبية والعربية خلال الفترات الماضية حالة من عدم الاستقرار وزادت الأسعار بشكل جنوني والذي سبب أزمة كبيرة في البنوك بسبب عد توافر الدولار ألأمريكي لتغطية طلبات التجار وشركات الاستيراد والتصدير.والذي نجم عن هذا النقص إعطاء فرصة حقيقية لتجار السوق السوداء وممن يتوافر لديهم الدولار ألأمريكي أن يتحكم في سعره بسبب النقص في البنوك وأيضا بسبب السياسات الغير واضحة والتي ظهرت مؤخراً لدى محافظ البنك المركزي والحكومة المصرية بسبب أيضا رفض إعطاء تصريح للعديد من السلع التي يتم استيرادها.

انخفاض سعر الدولار اليوم

كما ساعد وساهم أيضا في رفع سعر الدولار اليوم بهذا الشيء الجنوني هو تلك الشائعات التي يتم ترويجها من هنا وهناك والذي اتخذها أصحاب شركات الصرافة في صالحهم ووالعمل على أخفاء الدولار لوقت محدد حتى يرتفع سعره.

تحديث سعر الدولار اليوم الاثنين.

والذي شهد سعر الدولار اليوم في البنوك وشركات الصرافة في التعاملات الصباحية حالة من الاستقرار وثبات السعر بشكل نسبى وذلك بعد التحذيرات الاخيرة التي اطلقها طارق عامر محافظ البنك المركزى حيث صرح بزيادة النقد الاحتياطى واتخاذ عدة من الاجراءات الجديدة خلال الفترة القادمة للسيطرة على اصحاب شركات الصرافة والتي تتعامل بشكل غير قانونى لسعر صرف العملات الاجنبية والعربية.

حيث استقر سعر الدولار اليوم الاثنين الموافق 2016/5/9 بالسوق السوداء 10.85 جنيه للشراء و11. جنيه للبيع في بداية الاسبوع وكما استقر سعر الدولار في البنوك كما هو نحو سعر 8.88 جنيه للشراء وسعر 8.98 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في البنوك.

وقد استقر سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية خلال الفترات الأخيرة حيث استقر عن سعر 8.88 جنيه مصري للشراء و8.98 جنيه مصري للبيع بعد عدة محاولات من البنك المركزي في تراجع السعر خلال الفترات الأخيرة.

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء

وقد صرح خلال الساعات الماضية محافظ البنك المركزي طارق عامر بخصوص سعر الدولار اليوم أن سعر الدولار تراجع بشكل ملحوظ بالسوق السوداء خلال التعاملات الصباحية نحو عشرون قرش مسجل نحو 10.80 جنيهات للشراء و10.90 جنيهات للبيع وسط حالة ترقب شديد داخل السوق الموازية.

وأوضح أن الانخفاض الذي جاء اليوم بسبب انتهاء المفاوضات في الوديعة الخليجية البالغة 2 مليار دولار  وحذر محافظ البنك المركزي من مروجي الشائعات أنها تضر بالاقتصاد القومي للبلاد كما أكد على أنه تم تقديم بلاغات ضد عدد منهم ومن أحدي الفضائيات.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

2 تعليقات
  1. سعيد عبد الفتاح يقول

    شكرا استاذ احمد على التوضيح الرائع والمفيد
    وفعلا هناك العديد الشركات التى تعمل من الباطن هى التى لها اليد العيا فى ارتفاع سعر الدولار لمصلحة شخصية فقط

  2. أحمد يقول

    الاقتصاد الموازي عامل اساسي في الازمة
    عمليات الاستيراد التي تتم عن طريق التهريب من الصين وتركيا علي وجه الخصوص والتي تحقق للقائمين عليها ارباحا تتراوح ما بين 100 – 200%
    في رأيي سبب اساسي في ازمة الدولار
    فإذا كنت انا صاحب شركة استيراد واستورد سلعة مهربة من الخارج تحقق لي هامش ربح خرافي لا يقل عن 100% وقد يصل ل 200%
    فلماذا لا أضحي ببعض ارباحي واشتري الدولار ب 12 جنيه او حتى ب 15 جنيه اذا احتاج الامر ؟
    لا تغلقوا شركات الصرافة بل اغلقوا شركات الاستيراد التي تغرق السوق بالبضائع المهربة
    هذا هو رأيي المتواضع