سعر الدولار اليوم في البنوك والسوق السوداء 23/4/2016

يقدم لكم موقع نجوم مصرية سعر الدولار اليوم وتأثيره على السلع الغذائية، وعمرة رمضان الاقتصادية، والحلول التي تبحث عنها الدولة للحد من إستمرار هذا الارتفاع الجنوني، وتوقعات بانخفاض سعر الدولار إلى 7 جنيهات.

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء

شهد اليوم تراجع في سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء حيث سجل :

سعر الدولار اليوم في البنوك والسوق السوداء 23/4/2016 1 23/4/2016 - 3:50 م

10، 20 جنيه للشراء، 10، 60 جنيه للبيع.

يرجع سبب ذلك إلى عدم الإقبال على طلب الدولار في اليومين السابقين حيث أنه قد وصل إلى أعلى مستويات الارتفاع يوم الخميس الماضي، وقلة المعروض من الدولار، وأيضاً المضاربة على هذه العملة.

سعر الدولار اليوم في البنوك

سجل سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية :

8، 85 جنيه للشراء، 8، 88 جنيه للبيع.

التأثير السلبي لارتفاع سعر الدولار

ارتفاع سعر الدولار له العديد من التأثيرات السلبية حيث يؤدي إلى ارتفاع سعر السلع والمواد الغذائية، وسعر الملابس، والأدوية.. وبما أن شهر رمضان قد اقترب فسيجد المواطن صعوبة شديدة في توفير احتياجاته من الأكل.. لذلك يعمل البنك المركزي على إيجاد الحلول وتنفيذها  في أسرع وقت ممكن.

سعر الدولار وعمرة رمضان

بالتوازي مع الارتفاع الجنوني لسعر الدولار ارتفع أيضا سعر عمرة رمضان الإقتصادية حيث بلغت حوالي ” 14 ألف جنيه ” بعد ما كانت لا تتعدى ” 10 آلاف جنيه ” أي أنها ارتفعت تقريبا أربعة آلاف جنيه.. وسبب ذلك أيضا هو ارتفاع سعر عدد من العملات الأخرى غير الدولار الأمريكي مقابل الجنيه ومنها الريال السعودي الذي سجل :

3، 55 جنيه في السوق السوداء، 2، 36 جنيه في البنوك.

ويتوقع خبراء الاقتصاد استمرار حالة الارتفاع وأنه ربما قد يصل إلى 4 جنيهات.

الدولار ينخفض إلى سبعة جنيهات في حالة واحدة

في مداخلة هاتفية أجراها أحمد شيحه رئيس شعبة المستوردين بالغرفة التجارية أن سعر الدولار سوف يصل إلى سبعة جنيهات إذا تمت السيطرة على مافيا السوق السوداء، وإغلاق جميع مكاتب الصرافة لإيقاف مهزلة انتحار الجنيه أمام الدولار حيث إقبال الناس على تحويل عملتهم المحلية إلى الدولار للإستفادة من إستمرار حالة الارتفاع.. وقال أيضاً أن البنك المركزي قد بدأ بالفعل في تنفيذ هذه الحلول وأغلق في الفترة السابقة عدد من محلات الصرافة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.