سعر الدولار اليوم في مصر 1 / 3 / 2016 مقابل الجنيه المصرى

استطاع الدولار في الفترة الاخيرة أن يفرض سطوته بلاشك على السوق المحلية بعدما قفز قفزة رهيبه خلال الشهر الماضى ليتخطى فاصل التسعة جنيهات كاملة وذلك لام اجبر الكثيرين من المحللين وخبراء الاقتصاد والعاملين في المجال الاقتصادى من المتابعه المستمرة والدورية لأسعار الدولار يوميا بل وكل ساعه للتعرف على ما تؤل اليه الامور. ويؤكد الجميع انه لابد للبنك المركزى أن يقول كلمته ويحجم سعر الدولار المتوحش في السوق المصرية قبل فوات الاوان.

سعر الدولار اليوم في مصر 1 / 3 / 2016 مقابل الجنيه المصرى 1 1/3/2016 - 12:43 م

ومن الجدير بالذكر أن ارتفاع سعر الدولار يؤثر على جميع السلع الاستهلاكية المحلية والمستوردة فكل شىء يرتفع ويزداد سعره إذا زادت قيما الدولار مقابل العملة المحلية التي تصبح بلا قيمه امام الدولار. ومن العوامل التي أثرت بشكل كبير على ارتفاع الدولار في الفترة الماضية هو القرار بزيادة الجمارك لبعض السلع الاستهلاكية الهامة والتي تعد لا غنى عنها من ادوات كهربائية وشاشات وما إلى ذلك 40 % وهو الامر الذي ادى إلى أن المستوردين والمستثمرين لجأوا لشراء الدولار بكثافة مما ادى إلى زياده قيمته في السوق المحلية مقابل الجنيه المصرى.

وبالنسبة لسعر الدولار اليوم في مصر 1 / 3 / 2016  فقد شهد اليوم استقرارا إلى حد ما في سعر الدولار حيث انه وصل ل 9.0 للشراء و9.15 للبيع كما كان سعر الامس ويشهد منحنى في الفترة الاخيرة صعودا وهبوطا بطريقة سريعه جدا.