سعر الدولار اليوم في السوق السوداء مقابل الجنيه المصري اليوم السبت 07/5/2016 في مصر

إتجه سعر الدولار اليوم السبت نحو حالة من التراجع  مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء، ويسعي البنك المركزي لإطلاق تصريحات تطمينية بشأن الإحتياطي النقدي الاجنبي وأخرها ماصرح به محافظ البنك المركزي أن وديعة الإمارات ستدخل الإحتياطي النقدي الأجنبي نهاية شهر مايو.

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء مقابل الجنيه المصري اليوم السبت 07/5/2016 في مصر 1 7/5/2016 - 8:00 ص

ووصل سعر الدولار اليوم السبت إلي 10، 80 في غالبية مكاتب الصرافة والسوق الموازية مع إختلاف السعر من منطقة لأخري طبقا لسياسة الطلب والعرض والتي تحدد بشكل دقيق سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في أي منطقة من المناطق المختلفة.

وكان البنك المركزي قد أكد أنه ملتزم بتسديد الأقساط المستحقة لنادي باريس وقطر في يوليو القادم نافيا أن يكون البنك المركزي قد طالب بتأجيل تسديد منحة قطر بأي حال من الأحوال.

ويتوقع الجميع تراجع في سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء نهاية الشهر الجاري مع دخول وديعة الإمارات حيز العمل خاصة وأنها تصل إلي أربعة مليارات دولار منها إثنان مليار لدعم الإحتياطي النقدي الأجنبي بينما سيكون الإثنان مليار الأخرين لدعم الإستثمارات الإماراتية في مصر ومن المتوقع أن تحدث نقلة نوعية في الإقتصاد المصري.

يتوقع خبراء الصرف تراجع سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري بفضل سياسات البنك المركزي الاخيرة والتي تهدف بشكل كبير لضبط سعر الصرف وإغلاق أي شركات صرافة مخالفة خلال الفترة القادمة.

ويستمر سعر الدولار على مايبدو حالة الإنتظار ترقبا لمزيد من إجراءات البنك المركزى التي وصفت بالمفاجئة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.