سعر الدولار اليوم السبت الموافق 7/5/2016

شهد سعر الدولار اليوم في السوق السوداء في مصر تراجعاً طفيفاً حيث سجل سعر الدولار اليوم قيمة 10.85 جنيهاً مصرياً للبيع وبذلك شهد الدولار انخفاضاً طفيفاً بقيمة 5 قروش مقارنة بسعره في السوق السوداء أمس حيث قد سجل سعر الدولار أمس 10.90 جنيهاً مصرياً للبيع وتراوح سعر شراؤه أمس من 10.65جنيهاً مصرياً إلي 10.70 جنيهاً مصرياً. وأكد محافظ البنك المركزي “طارق عامر” أنه طالب بتطبيق القانون “المادة رقم 188” على القنوات الإعلامية التي تروج أخباراً وشائعات  اقتصادية والتي تضر بالأمن القومي للبلاد.

سعر الدولار اليوم

سعر الدولار اليوم السبت

يأتي ذلك بسبب إعلان بعض الإعلاميين عن زيادة رهيبة في سعر الدولار وزيادة قيمته عدة جنيهات حيث أعلنت بعض الصحف وأعلنت إحدي القنوات الفضائية أن سعر الدولار سوف يصل إلي 16 جنيهاً مصرياً مما أغضب محافظ البنك المركزي مع قيام الدولة باتخاذ كافة السبل للسيطرة على سوق الصرف في الوقت الراهن بعد اشتعال أسعار الدولار في الفترة السابقة وتضارب السوق.

سعر الدولار اليوم السبت الموافق 7/5/2016

جدير بالذكر أن البنك المركزي ينتظر في غضون الأيام المقبلة وصول وديعة من دولة الإمارات العربية المتحدة تصل قيمتها إلي اثنين مليار دولار كما أنه يترقب وصول وديعة أخري من المملكة العربية السعودية، ومن المقرر أن يقوم البنك المركزي بضخ غطاء استثنائي وزيادة قيمة الاحتياطي النقدي بقيمة لن تقل 500 مليون دولاراً أمريكياً وذلك وفقاً لتصريحات المسئولين في البنك المركزي وذلك بهدف السيطرة على سوق الصرف وإرباك المضاربين على العملة. وبهذا يكون سعر الدولار اليوم مقبولاً إلي حد ما وننتظر المزيد من جهود البنك المركزي في الفترة القادمة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.