سعر الدولار اليوم الخميس 24/11/2016 في البنوك المصريه والسوق السوداء

قال محللون اقتصاديون، أن زيادة المعروض من العملة الأمريكية بالبنوك ساهم بشكل مباشر في تخفيض أسعار الصرف مقابل الجنيه في سوق المال، متوقعين هبوط قيمة الدولار بالبنوك إلى 14 جنيها خلال الفترة المقبلة، ليعاود الارتفاع مرة أخرى.

سعر الدولار اليوم الخميس 24/11/2016 في البنوك المصريه والسوق السوداء 1 24/11/2016 - 9:09 ص

الجدير بالذكر أن سعر الدولار قد شهد ارتفاعات قويه خاصه بعد تعويم الجنيه المصري وتحرير سعر الصرف من قبل البنك المركزى المصري وهو الامر الذي أثر بشده على أرتفاع أسعار المنتجات خاصه قطاع الدواء والذي تأثر بتعويم الجنيه والذي كان شرطا اسآسيا لموافقه صندوق النقد الدولى على القرض المقدم لمصر.

بعد أن تم السيطره بشكل كبير على السوق السوداء وأسعار الدولار فيها التي وصلت إلى حدود تاريخيه لم تصل اليها من قبل على مر التاريخ الحديث في مصر، ففي بعض الاحيان يكون سعر الدولار في السوق السوداء اقل من سعر الدولار في البنوك المصريه، وتمت السيطره هذه بعد القرار الذي اتخذته الحكومه والبنك المركزى المصري وهو تعويم سعر صرف الجنيه امام العملات الاجنبيه التي كانت سيطرة عليهما معظم تجار السوق السوداء.

سعر الدولار اليوم الخميس 24/11/2016 في البنوك المصريه والسوق السوداء

بينما ظل سعر صرف الدولار الامريكى متذبذب امام الجنيه المصري ظل سعر السوق الموازيه متذبذب، حيث وصل سعر الدولار في التعامولات الاوليه لصباح اليوم إلى ما بين 17.95 وإلى 18.00، اما كانت اسعارف البنوك المصريه كانت كالتالى:


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.