سعر الدولار اليوم الجمعة 15 سبتمبر 2017 في البنوك المصرية وأسواق العملة

سعر الدولار اليوم، متابعة لنشرتنا الاقتصادية المقدمة بشكل مستمر عن أسعار العملات وخاصة العملة الخضراء، فالعملة الخضراء تعد من أهم العملات تداولا على مستوي العملات الأجنبية والعالم بأكمله حيث أن الدولار هو العملة الأولى المستخدمة في الاستيراد، ارتفاع الدخل اليومي من العملات الأجنبية إلى 72 مليون دولار الأمر الذي ساعد بشكل كبير في تماسك الدولار نفسه بعكس الفترات الفاضية والتي شهدت العديد من التذبذبات.

سعر الدولار اليوم

سجل بنك HSBC والأهلي المصري أفضل سعر لشراء العملة الخضراء من المواطن بنحو 17.63 جنية، وظل البنك العربي منذ بداية سبتمبر البنك الأفضل سعرا في بيع الدولار إلى المواطن بنحو 17.67 جنية،  اختتمت البنوك تعاملاتها مساء أمس الخميس باستقرار ساد على جميع العملات ومن المنتظر عودة التدأول من جديد في البنوك بداية من صباح يوم الأحد.

[exchange_rates rate=”usd”]

أشارت توقعات خبراء الاقتصاد عن وجود حالات من التحركات الجديدة سوف تشهدها العملة الخضراء خلال الفترات القادمة إما بالانخفاض أو الارتفاع، يذكر أن سعر الدولار الجمركي بالفعل قد انخفض إلى 16 جنية وبذلك سجل انخفاض نحو 25 قرش طبقا لما أعلنة وزير المالية.

سعر الدولار في السوق السوداء

سعر الدولار في السوق السوداء، بعد قرار التعويم الذي جعل قيمة الجنية المصري تنخفض إلى أكثر نصف قيمتها تقريبا قل الإقبال على أسواق العملة بنسبة كبيرة بعدما استطاع البنك المركزي بجهوده جذب المواطنين مرة أخرى وجعل الدولار يتحدد بناء على حالة العرض والطلب بالإضافة إلى تقارب الأسعار بين السوق السوداء والبنوك والفروق البسيطة قد لا تغيير كثيرا بعكس الفترات الماضية والتي كانت قيمة الدولار تسجل ضعف قيمتها في البنوك.

تساهم البنوك في الفترات الحالية في نمو الاقتصاد أبرزهم بنك مصر الذي أعلن مؤخراً عن تمويله لمشروع مواصلات مصر بنسبة تصل إلى أكثر من نصف تكاليف المشروع والتي قدرت بنحو 60 % من تكلفة المشروع، أيضا تمويل العديد من المشروعات الأخرى التي تهدف إلى تحسن الأوضاع الحالية.

استقرت قيمة صرف العملة الخضراء في السوق السوداء منذ فترات طويلة ولعل أبرز الأسباب حالة الركود الشديدة التي تعاني منها بسبب جذب البنوك المواطنين إليهم، واستقر عند 17.61 شراء، 17.71 بيع.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.