سعر الدولار اليوم الثلاثاء 4/4/2017 وتوقعات أسعار الدولار في البنوك المصرية والأجنبية.. وهدوء تام في السوق السوداء

عىل مدار الايام القليله الماضية شهد القطاع المصرفي بشكل عام في جميع البنوك المصرية والاجنبية العاملة على الاراضى المصرية هدوء واستقرار تام في أسعار العملة الامريكية الخضراء، وهذا بعد موجة ارتفاع استمرت بشكل تدريجى على مدار اربع اسابيع متتاليه منذ بداية الاسبوع الاخير في شهر فبراير الماضى وحتى الاسبوع الاخير في شهر مارس المنقضى منذ ايام قليلة، ورغم كل التوقعات برتفاع جديد في أسعار الدولار بشكل عام سواء في القطاع المصرفي والذي يمثلة البنوك والسوق الموازية.

سعر الدولار اليوم الثلاثاء 4/4/2017 وتوقعات أسعار الدولار في البنوك المصرية والأجنبية.. وهدوء تام في السوق السوداء 4 4/4/2017 - 12:23 م

مقالات اخرى للكاتب:

أغلى هدايا الأهرام لـ” آل مبارك ” من واقع تحقيقات النيابة.. مبالغ خيالية ومقتنيات باهظة الثمن.. انها المحطة الأخيرة لقطار قضايا “مبارك”

الأسعار الجديدة لجميع السلع الغذائية التموينية التي ستصرف بدءاً من 1 ابريل 2017 بكافة منافذ البيع بالجمهورية

وحتى بعد أن كان الدولار الامريكى حديث الصباح والمساء في الشارع المصري بين المواطنين الا انه الآن في حالة هدوء نسبى تام، ويرجع بعض الخبراء هذا الهدوء إلى أن بعد موجة الانخفاض المفاجأة التي ضربت سعر الدولار الامريكى منذ بداية شهر فبراير الماضى وحتى نهاية كان لها المردود القوى بين المواطنين مدخرى العملة الخضراء واعتقد الكثير منهم أن الدولار سيجه إلى الهاوية ويسقط في فخ الانخفاض المستمر الا جائت توقعات الكثير مخالفه للواقع إلى حد كبير حيث ارتفع الدولار مرة اخرى بعدما انعش خزينة الدولة 2 مليار دولار زيادة في الاحتياطى المصري من العملة الامريكية.

سعر الدولار اليوم الثلاثاء 4/4/2017 وتوقعات أسعار الدولار في البنوك المصرية والأجنبية.. وهدوء تام في السوق السوداء 1 4/4/2017 - 12:23 م

وفي خطوة أكثر جدية نحو الاستقرار اصدر البنك المركزى المصري أن إجمإلى الدين قصير الأجل على مصر وواجب السداد قبل نهاية ديسمبر  من العام الجارى 2017، حيث يبلغ هذا الدين 11.9 مليار دولار من إجمإلى الديون الخارجية المستحقة على مصر والبالغ 67.3 مليار دولار بحسب التقرير الذي اصدره البنك المركزى المصري بنهاية ديسمبر 2016.

واكد المحاسب رامى أبوالنجا الوكيل المساعد لمحافظ البنك المركزى لشئون الاحتياطى النقدى، أن خزينه الاحطياتى النقد من العملة الاجنبية ارتفع ليسجل 28.5 مليار دولار بعدما كان 26.5 مليار دولار في نهاية فبراير الماضى، وفي نفس السياق اكد رامى أبو النجا أن الاحطياتى النقدى ارتفع بنجو 17 مليار دولار بعد تحرير سعر صرف العملة الاجنبية “تعويم الجنية” في نوفمبر من عام 2016.

سعر الدولار اليوم الثلاثاء الموافق 4/4/2017 في مصر

وفي خطوة نحو استقرار سعر الدولار الامريكى في البنوك الحكومية والخاصة انخفض سعر الدولار اليوم بنحو 5 قروش في التعاملات المسائية أمس حيث تصدر البنك الإنجليزي HSBC قائمة الاعلى سعر سواء كان سعر الشراء الذي اختتم تعاملاتة مسجل 18,11 اما سعر البيع كان 18,25، وياتى بعدة عدة بنوك مسجلة نفس قائمة الأسعار سواء في الشراء أو البيع مثل بنك المشرق وبنك الاستثمار العربى وبك كريدى اجريكول والبنك الأهلي الكويتى مسجلين جميعهم 18,10 للشراء و18,20 للبيع.

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء

سعر الدولار اليوم
سعر الدولار اليوم

اما بالحديث عن السوق الموازية فقد شهدت السوق السوداء حلة من الهدوء التام في جميع تعاملاتها، حيث اكد اغلب المتعاملين في السوق الموازية أن سعر الدولار في السوق السوداء جاء مقارب إلى حد كبير أسعار البنوك حيث سجل سعر الدولار في السوق السوداء 18,25 للشراء وهذا السعر ثابت منذ عدة اسابيع واحيانا تتغير الأسعار بشكل طفيف وتعود إلى وضعها الطبيعي مرة اخرى.

سعر الدولا في جميع البنوك المصرية والاجنبية العاملة في مصر

سعر الدولار اليوم الثلاثاء 4/4/2017 وتوقعات أسعار الدولار في البنوك المصرية والأجنبية.. وهدوء تام في السوق السوداء 2 4/4/2017 - 12:23 م

سعر الدولار اليوم الثلاثاء 4/4/2017 وتوقعات أسعار الدولار في البنوك المصرية والأجنبية.. وهدوء تام في السوق السوداء 3 4/4/2017 - 12:23 م


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.