سعر الدولار اليوم الثلاثاء 4-10-2016 رغم محاولة البنك المركزي التحكم في أسعاره

مازال سعر الدولار يرتفع  أمام الجنيه المصري مما يؤثر على الاقتصاد المصري وارتفاع أسعار السلع المختلفة، ونظرا لأن معظم السلع تتأثر بسعر الدولار الأمريكي لاستخدام التجار والمستوردين لهذه العملة في الاستيراد والتصدير لما تحمل هذه العملة من مميزات لثبات سعرها وتوجد العديد من المميزات للدولار الذي يجعله عملة قوية تجعل التجار والمستثمرين يفضلوا التعامل بها عن أي عملة أخرى.

سعر الدولار اليوم الثلاثاء

سعر الدولار اليوم الثلاثاء 4-10-2016:

وسائل الإعلام  والتجار ورجال الأعمال يتابعون سعر الدولار الذي يواصل ارتفاعه أمام الجنيه المصري في ظل التدهور الاقتصادي الذي تمر به مصر في الفترة الحالية، فقد وصل سعر الدولار في الأيام الماضية إلى 14 جنيها مما أثر على أسعار السلع المختلفة والمنتجات بشكل كبير.

بلغ السعر الرسمي اليوم في البنوك المصرية 8.85 جنيها للشراء، 8.88 جنيها في حالة البيع وهذا حسب قرار البنك المركزي المصري.

بينما بلغ سعر الدولار اليوم في السوق السوداء 13.15 جنيها في حالة الشراء بينما بلغ 13.30 جنيها في حالة البيع وقد يصل في بعض المحافظات سعر الصرف إلى 13.50 جنيها.

الارتفاع في سعر الدولار يرجع إلى زيادة الطلب وقلة العرض في الأسواق ويزيد الإقبال على البيع والشراء رغم ارتفاع سعر الدولار وذلك لحاجة المستثمرين ورجال الأعمال في الاستيراد.
المزيد:

أسعار الذهب في مصر “اليوم “بعد أزمة الدولار

الحديد والأسمنت اليوم في السوق المصري تزامناً مع أزمة الدولار

البنك المركزي المصري لم يعد قادرا على التحكم في أسعار الدولار رغم القرارات والإجراءات الأمنية والرقابة الشديدة التي تم فرضها على شركات الصرافة ومكاتب الصرافة، إلا أن كل ذلك قد أدى إلى نتيجة عكسية حيث أنه يرتفع بأقصى سرعة ورغم ذلك يستمر البيع ولشراء في الدولار ولا يتأثر بالارتفاع الجنوني في سعره، وأصبحت كل محافظة أو منطقة تحدد سعره في السوق السوداء على حده فبلغ في السويس سعر البيع إلى 13.30 جنيها بالرغم من الرقابة الشديدة التي يفرضها البنك المركزي إلا أن التجار ما زالوا يتحكموا في سعره بعيدا عن الرقابة ويتم البيع والشراء بطرق لا تستطيع الرقابة منعها