سعر الدولار اليوم في السوق السوداء مقابل الجنيه المصري في مصر اليوم الاثنين 2/5/2016

إستمر سعر الدولار اليوم الاثنين 2/5/2016 إرتفاعاته في السوق السوداء مقابل الجنيه المصري مع إجازة شم النسيم ودخول الجنيه عدم التوازن، حيث وصل سعر الدولار اليوم الاثنين إلي 10، 90 في بعض المحافظات بينما وصل إلي 10، 85 في محافظات أخري وتأتي تلك الزيادات بسبب إجازة البنوك الطويلة التي تتخللها إجازة عيد العمال وشم النسيم مما أحدث نوع من الإنخفاض الكبير في الدولار في السوق الموازية مما أدي لزيادة الطلب على الدولار.

سعر الدولار

وكانت عدة مواقع قد أعلنت أن البنك المركزي يستعد لتوجيه ضربة قاصمة للسوق السوداء من خلال الإعلان عن ودائع للإمارات والسعودية وكذلك الإعلان عن غلق مزيد من شركات الصرافة المخالفة والتي ثبت تلاعبها بسعر الدولار حيث يتم إغلاق شركات الصرافة بشكل كامل.

هذا ومن المحتمل أن يرتفع سعر الدولار إلي 11 جنيه مثلما وصل بهذا السعر الأسبوع الماضي مع إرتفاعات أخري قادمة مع إقتراب شهر رمضان والذي يؤكد أن سعر الدولار لن يثبت عند معدل واحد وأن الطلب والعرض يتحكم بشكل كبير في سعر الدولار.

وصل سعر الدولار مع إنتصاف نهار اليوم في الكثير من المناطق إلي 10، 80 ويبدو أن تفاوت السعر بين منطقة وأخري جاء نتيجة الطلب والعرض بتلك المناطق بشكل كبير.

إستمر سعر الدولار اليوم السبت كما هو وسط أنباء عن إمكانية إرتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري وسط تفاوت كبير في أسعار الجنيه المصري والدولار الأمريكي الفترة القادمة وهو ماينذر بمخاطر كبيرة الفترة القادمة تخص سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري.

مع إستمرار إجازة البنوك الأحد والاثنين يتوقع أن يرتفع الدولار من جديد ليصل إلي إرتفاعات جديدة الثلاثاء مع بداية فتح البنك المركزي، وإن كان هناك عطاء متوقع من جانب البنك المركزي من أجل إستيفاء طلبات المستوردين المختلفة على الدولار قبل بداية رمضان.

وصل سعر الدولار اليوم أمام الجنيه المصري إلى 10.80 للمرة الاولى في تاريخ أسعار الدولار مقابل الجنيه، وذكرت بعض شركات الصرافة أن هناك عجز في العرض مقابل زيادة الطلب على الدولار بكميات كبيرة، وإن كان هناك حالة من الترقب لقرارات البنك المركزي مع بداية أسبوع التعاملات الثلاثاء بعد إجازة البنوك الرسمية وإجازة عيد العمال وشم النسيم.

دخل الجنيه المصري حالة عدم التوازن من جديد مقابل الدولار الامريكى ويتوقع تدخل البنك المركزى بحزمة إجراءات عاجلة لضبط سعر الدولار الفترة المقبلة.

وصل سعر الدولار اليوم الاثنين إلي 10، 90 وقد يهبط من جديد يوم الثلاثاء مع بداية فتح البنوك وبداية عملها بشكل رسمي، وذكرت تقارير إحتمالية قيام البنك المركزي بطرح عطاء إستثنائي قد يصل إلي 500 مليون دولار من أجل ضبط السوق الرسمي بشكل كبير لينعكس على سعر الدولار في السوق السوداء.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.