سعر الدولار اليوم الأربعاء 8\3\2017 في البنوك المصرية

يعيش الشعب المصري حالة من التخبط وذلك بسبب إرتفاع سعر الدولار تارة وإنخفاض سعر الدولار تارة أخرى، وهذا التخبط في سعر الدولار يؤثر بشكل مباشر على أسعار السلع في الأسواق المصرية، حيث مع تخبط أسعار الدولار يحدث تخبط في أسعار الدولار.

وحيث ارتفع سعر الدولار اليوم الأربعاء في مصر الموافق 8\3\2017، وسجل أعلى سعر للعملة الأمريكية في بنك أبو ظبى الاسلامى، حيث وصل، 17.85 جنيه للشراء، 17.95 جنيها للبيع، فيما سجل أقل سعر لصرف الدولار في مصر اليوم في بنك الاسكندرية بـ 17.45 للشراء، و17.55 للبيع، ليعود سعر الدولار إلى الإرتفاع مرة أخرى ليقترب من حاجز الـ 18 جنيه.

وعلى الجانب الآخر، ارتفع سعر العملة الأمريكية في السوق السوداء، اليوم الأربعاء الموافق 8\3\2017، متفوقة على البنوك حيث سجل 18.35 جنيه للشراء، 18.60 جنيه للبيع، حيث عادت إلى المشهد منذ فترة وذلك بعد أن اختفاء لم يدم طويلاً عقب قرار “تعويم الجنيه” في نوفمبر الماضى.

والجدير بالذكر أن البنك المركزي قد أصدر قرار في يوم 3 نوفمبر الماضي بتعويم الجنيه المصري، وهذا يعنى ترك سعر الدولار بدون إى إدارة من البنك المركزي وأن العرض والطلب هو من يتحكم في سعر الدولار، ومنذ هذا القرار وشهد سعر الدولار إرتفاع كبير جداً في البنوك المصرية لم تشهده البنوك المصرية من قبل.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.