سعر الدولار اليوم الأربعاء 3/5/2017 استقرار الأسعار في البنوك المصرية والأجنبية..وهدوء تام في السوق السوداء

موجة من الهدوء التام الذي يجتاح السوق المصرفي المصري منذ فترة، حيث استقر سعر الدولار إلى حد كبير منذ عدة اسابيع متتالية ولم يتحرك تحركات تذكر خلال هذة الفترة، غير انة يتراوح حجم منطقة التغير في الفترة الأخيرة بين الصعود والهبوط بين 5 قروش أو أكثر قليللاً.

وكالمعتاد كان البنك الآنجليزى  HSBC هو صاحب الرقم الاعلى بين كافة البنوك سواء المصرية أو الاجنبية “الخاصة” سواء كان في سعر البيع أو في سعر الشراء، حيث جاءت الزيادة الآخيره في سعر العمله الأمريكية الخضراء “الدولار” من قبل نفس البنك بزيادة قدرها ثلاثة قروش في سعر الشراء مما أدى أيضاً إلى رفع جميع البنوك قائمة أسعار العملة بعدها بدقائق بسيطة.

سعر الدولار

تفاصيل القبض على زوجة رئيس وزراء مصر الاسبق “عاطف عبيد”.. وتعرف على التهم التي وجهت اليها..وقرار النيابة

الحارس الشخصى لـ ” حسنى مبارك ” يكشف الكثير من اسراره الشخصية.. وقصه موظف الجهاز المركزى للمحاسبات الذي كان يأتى لقصر الرئاسة وسر جلوسة الطويل مع مبارك

وقام البنك المركزي المصري برئاسة المهندس طارق عامر بطرح أذون خزانة بقيمة 12.2 مليار جنيه هذا بنيابة عن وزارة المالية، وكانت أولى الاذون الخزنيه التي طرحت هذا العام كانت بقيمة 6.2 مليار جنيه،  في حين قامت وزارة المالية بتثبيت سعر الدولار الجمركي في شهر أبريل الماضى عند 16.5 جنيه وهو نفس السعر الذي وصل إليه في مارس، تعريف الدولار الجمركي هو القيمة التي يدفعها المستورد بالجنيه المصري من أجل الإفراج عن بضاعته بالجمارك.

وفي اطار أخر اكد وزير المالية الاستاذ عمرو الجارحى أن بعثة صندوق النقد الدولى تصل إلى القاهرة خلال الأسبوع الجارى، وهذا لإجراء لقاءات مع مسئولى الملفات الاقتصادية في مصرواعطاء الضوء الاخضر لصرف صندوق النقد الدولي الشريحة الثانية من القرض الذي  حصلت عليه الحكومة المصرية من صندوق النقد الدولي بقيمة 12 مليار دولار، حيث سيكون قيمة الشرية الثانية من هذا القرض التي ستستلمها مصر بقيمة 1،25 مليار دولار.

سعر الدولار اليوم الأربعاء 3/5/2017 في مصر

وشهدت الفترة الاخيرة استقرار تام في السوق المصرفي في مصر بشكل عام، بعد فترة طويلة عاش فيها سعر الدولار مرحلة التذبذب والتخبط في الأسعار وكان هذا يأتى بضرر بالغ على سوق السلع الاستهلاكية في مصر وتخيم بسلبياتها وارتفاع الأسعار على المواطن المصري بشكل عام.

وسجل أعلى سعر للعملة الأمريكية ببنك  HSBC وسجل 18،08 للشراء و18،27 للبيع،  فيما سجل أقل سعر لصرف الدولار في مصر في بنكى مصر والأهلي المصري بـ17.95 جنيها للشراء، و18.05 للبيع.

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء

وقد شهدت السوق الموازية “السوق السوداء” حالة من الهدوء والاستقرار التام في الفترة الاخيرة حيثم لم يتحرك فرق سعر الدولار بين السوق السوداء والبنوك المصرية بفارق كبير مثلما كان من عدة شهور، حيث يبلغ قيمة القارق الآن بين السوق السوداء والبنوك المصرية والاجنبية العاملة في مصر بحد أقصى 20 قرش، حيث كانت اخر التعاملات في السوق السوداء جاءت لسعر الشراء 18،20 جنيه أو 18،10 جنيه وهى نسبه مقاربة جداً لسعر البنك

سعر الدولا في جميع البنوك المصرية والاجنبية العاملة في مصر


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد