سعر الدولار اليوم الأربعاء 20 سبتمبر 2017 في جميع البنوك المصرية وأسواق العملة

سعر الدولار اليوم، يعتبر اليوم الأربعاء أخر أيام عمل البنوك الرسمية خاصة وأن يوم الخميس عطلة رسمية في جميع البنوك بسبب مناسبة رأس السنة الهجرية، شهدت العملات وخاصة الدولار استقرار تام في البنوك منذ بداية شهر سبتمبر والتغييرات التي تحدث بفروق بسيطة لا تذكر، حيث لجأت البنوك إلى تثبيت قيمة الدولار بعد أخر انخفاض تعرضت له قيمة صرف الدولار أمام الجنية المصري.

سعر الدولار اليوم

جاء البنك المركزي ليسجل أعلى سعر للشراء بجانب تسعة بنوك أخرى عند نفس قيمة الشراء 17.63 جنية، كما سجل بنك الاسكندرية سعر البيع 17.70 ليسجل أقل سعر لبيع العملة الخضراء للمواطنين، وسوف نعرض لكم قائمة بأحدث أسعار الدولار وفق أخر تحديثات وتحدث الأسعار من داخل البنوك تلقائي وبشكل مستمر على مدار اليوم.

[exchange_rates rate=”usd”]

أصبحت دور السوق السوداء غير فعال على الإطلاق خاصة بعد انخفاض نسبة الإقبال بشكل كبير بعكس الفترات الماضية بعدما كانت السوق السوداء دائما تسجل أعلى سعر مقارنة بالبنوك، فجاء قرار التعويم بمثابة صدمة لجميع تجار السوق السوداء، الأمر الذي تسبب في خسائر فادحة بعد أن تساوي قيمة العملة في البنوك ونظيرها أسواق العملة.

سعر الدولار في السوق السوداء

جاءت توقعات أسعار الدولار في الفترة الحالية على لسان بعض خبراء الاقتصاد والذي أشارت بعض التوقعات إلى انخفاض قيمة العملة الخضراء خلال الفترة القادمة خاصة بعدما أصبح لدي البنوك فائض كبير من العملة الصعبة، وجاءت التوقعات الأخرى بارتفاع أسعار الدولار خلال الفترة القادمة ولكن توقعات انخفاض الدولار وفقا لما تمر به البلاد حاليا هو الاحتمال الأقوى.

جاء قرار التعويم بتأثير سلبي نحو ارتفاع أسعار السلع والمنتجات تحديدا السلع المستوردة من الخارج بالعملة الأمريكية، في ظل الأزمات التي واجتها العملة الصعبة اتخذ بعض المستوردين عملة اليورو كحل بديل وفي ظل حالة الطلب الشديد على العملة الأمريكية.

حيث أكد بعض المتعاملين في السوق السوداء بأن الأسعار استقرت عند نفس القيم التي سجلتها أمس عند 17.61 للشراء، 17.71 للبيع مقابل الدولار الواحد، بالإضافة إلى أن تجار السوق السوداء حاليا يعانون من حالة الركود الشديدة بعدما استطاعت البنوك تلبية حاجات المستوردين من العملة الأجنبية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.