سعر الدولار اليوم الأربعاء 15-2-2017 بالبنوك والدولار يواصل هبوطه

سعر الدولار اليوم، في تعاملات اليوم انخفض سعر الدولار من جديد ويستمر في الانخفاض في البنوك، وتشهد البنوك حالة من إقبال العديد من الأفراد على بيع العملات تخوفاً من أنخفاض سعر الدولار ووصله إلي 12 جنيهاً مثلما توقع العديد من الخبراء.

سعر الدولار اليوم الأربعاء 15-2-2017 بالبنوك والدولار يواصل هبوطه 1 15/2/2017 - 8:09 م

أكد الدكتور فخري الففي الخبير الاقتصادي أن سعر الدولار سينخفض في غضون أسابيع قليلة وسيصل إلي 15 جنيهاً وستنخفض الأسعار مع أنتعاش السياحة داخل مصر من جديد وبداية موسم العمرة في شهر مارس.

كما أكد على ذلك النائب حسين السيد في تصريح له على أن سعر الدولار سينخفض خلال الأسابيع القادمة وأن ما  تم نشره عن خفض سعر الدولار بسبب الإجازة الصينية والتي بدأت في بداية شهبر فبراير وستنتهي في المنتصف من شهر فبراير فأن هذا الحديث ليس له أدني أساس من الصحة وأن أنخفاض الدولار سيستمر لمدة شهرين متتاليين وسيتم خفض الأسعار.

في بيان أخر أكد النائب عمرو الجوهري أن سعر الدولار وارتفاعه وانخفاضه يرتبط بالاستيراد ومدي قوته وأن بسبب العطلة الصينية فأن سعر الدولار أنخفض كثيراً ولكن بمجرد نهاية العطلة الصينية سيبدأ الدولار في الارتفاع من جديد وسيتضح ذلك بعد أنتهاء الصين من أجازتهم لأن مصر تستورد من الصين بحوالي 12 مليار سنويا.

كما أنه واصل الدولار نزيفه وينخفض بشكل سريع وقد فقد عن تعاملات الأمس 62 قرشاً ليصبح بالبنك الأهلي 16.53 جنيها للشراء، 16.58 جنيهاً للبيع، وكشفت الغرف التجارية أنها قدمت مذكرة مجلس الوزراء توقعت فيها بهبوط سعر الدولار ووصوله إلي 13 جنيها خلال أسابيع.

كما أكد رئيس الشعبة العامة للمستوردين حمدي النجار أنه لن يستخدم الدولار ألا في السلع التي يحتاج أليها المواطنين فقط وأن هناك بشري سارة على هبوط الأسعار مع هبوط سعر الدولار.

تصريح وزير المالية

كما أن وزير المالية الدكتور عمرو الجرحي أكد على أنه بعد يومين فقط سيتحدد السعر الجمركي وعلى أساسه ستنخفض جميع الأسعار التي ارتفعت بشكل مفاجئ ولكنها ستأخذ بعضاً من الوقت، لأن الأسعار كلما ارتفعت سريعاً من المؤكد أن تنخفض وليس سريعاً لأن التاجر لا يريد أن يخسر من ربحه.

كما أنه مكاتب الصرافة قامت اليوم ينخفض سعر الدولار لديها ليصل إلي 16.20 جنيها للشراء، 16.70 جنيهاً للبيع، بالرغم أنه يوم الإثنين قامت شركات الصرافة بخفض سعر الدولار فقد كان 17 جنيهاً للشراء، و17.20 جنيهاً للبيع.

توافد العديد من المواطنين على البنوك بالإسكندرية والصعيد للتخلص من الدولار وبيعه قبل أن ينخفض أكثر من ذلك ولأول مرة يحدث أزمة في سيولة الجنيه المصري نتيجة الأقبال الشديد.

سعر الدولار اليوم في البنوك

في نهاية تعاملات اليوم للدولار يوم الأربعاء يواصل تراجعه المستمر له منذ أسبوعين على التوالي فأصبح سعر الدولار بالبنك الأهلي 16.44 جنيهاً للشراء، 16.49 جنيهاً للبيع، وببنك مصر 16.40 جنيها للشراء، 16.45 جنيها للبيع،


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.